استفسار كيف اقدم على موافقة زواج جاء بعد تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية، الجهة المسؤولة عن استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية، وقد قامت الوزارة بتطوير منصة إلكترونية من خلاها يمكن الاستفادة من تصريح زواج من وزارة الداخلية وهي منصة أبشر الإلكترونية، وتختلف شروط استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة عن الشروط المطلوبة لزواج زوجين من نفس الجنسية.

كيف اقدم على موافقة زواج

منحت الحكومة السعودية المواطنين الحاصلين على الجنسية الأحقية في الزواج من النساء الأجنبيات، ولكن هناك مجموعة من الشروط التي لا بد من استيفاؤها أولًا، لكي يتم القبول والموافقة على الطلب، لذا بادر الكثير بسؤال كيف اقدم على موافقة زواج وإجابته كما يلي:

  • الانتقال إلى رابط منصة أبشر الإلكترونية.
  • اختيار الأفراد ثم يتعين تسجيل الدخول عبر الحساب الرسمي للمستفيد في أبشر.
  • اختيار خدمات ثم ينتقل إلى الخدمات العامة.
  • هناك قائمة كبيرة من الخدمات تظهر لصاحب الحساب وينبغي الانتقال إلى الرسائل والطلبات.
  • عليه أن يقوم بإدخال المعلومات المطلوبة واسم الخدمة ورفع الوثائق المطلوبة، وبعد استكمال الطلب يتم النقر على خيار إرسال.

كيف اقدم على موافقة زواج

إجراءات الزواج عبر الإمارة

كما أن هناك طريقة أخرى للحصول على تصريح الزواج، وهي أن يتم التوجه إلى الإمارة التابع لها المستفيد من الخدمة والحصول على النموذج الورقي، ويتم تعبئته بكافة المعلومات المطلوبة ثم يليها توجيه المعاملة إلى الجهة المعنية من أجل مراجعة الطلب، وبعدها يتم الموافقة ويتم الرجوع إلى المحاكم السعودية لإتمام كافة إجراءات الزواج المطلوبة.

مدة استخراج تصريح الزواج

أصبحت المعاملات الحكومية في الوقت الحالي تتم في أسرع وقت، إذ أن الوقت المستغرق للحصول على تصريح الزواج إذا كان المتقدم حاصل على الجنسية وزوجته مقيمة داخل الأراضي السعودية هو يوم واحد فقط، بينما في حال كانت المرأة غير مقيمة في السعودية فإن الإجراءات تستغرق حوالي 44 يوم.

وعقب الحصول على التصريح يمكن إتمام الزواج والإجراءات المطلوبة في غضون عام واحد فقط، وهي فترة صلاحيته وفق ما أعلنت عنه الحكومة بالمملكة، وعقب مرور المدة لا بد من استخراج تصريح آخر إذا لم يتم الزواج.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.