أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن تقديم خدمة استفسار عن تصريح نحال والتي تشتمل على كافة الإجراءات المطلوبة من أجل إصدار ترخيص منحل متنقل، أو الحصول على دعم النحالين السعودية، وهذه الخدمة من أهم الخدمات الإلكترونية المتوفرة لدى منصة زراعي التي تم تطويرها مؤخرًا من أجل تقديم جميع الخدمات، التي تخص النحالين في المملكة العربية السعودية.

استفسار عن تصريح نحال

تقدم منصة زراعي نحال العديد من الخدمات إلى المزارعين بالسعودي، بالإضافة إلى تقديم خدمات إلى مربي النحل ومن أجل البدء في ممارسة تلك الأنشطة لا بد من استفسار عن تصريح نحال لمعرفة أهم الشروط المطلوبة والإجراءات، وللاستعلام وتقديم الطلب يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • يقوم صاحب الطلب بدخول منصة زراعي الرسمية.
  • ينتقل إلى طلب الخدمة بعد الدخول إلى رخصة نحال.
  • يتم تسجيل الدخول أولًا أو النقر على تسجيل للبدء في إدخال البيانات المطلوبة.
  • النقر على خدمة تربية النحل ثم اختيار تصريح المنحل أو مزاولة المهنة في السعودية.
  • بعد الحصول على النموذج لا بد من إدخال جميع البيانات المطلوبة.
  • رفع المرفقات منها تقديم صورة شخصية حديثة للمتقدم وإدخال العنوان بطريقة صحيحة.
  • الإقرار بالموافقة على الشروط والأحكام بعد الاطلاع عليها.
  • النقر على حفظ ثم يتم النقر على إرسال للحصول على القبول النهائي.

شروط الاستفادة من منصة زراعي نحال

من أجل إصدار التصاريح والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها المنصة لا بد أن يكون المستفيد لديه بطاقة هوية وطنية سارية المدة، وذلك في حال الدخول إلى خدمات الأفراد، بينما عند الدخول كشركة إلى المنصة لا بد أن يكون المستفيد لديه سجل تجاري ساري المدة.

استفسار عن تصريح نحال
طلب استفسار عن تصريح نحال

إصدار ترخيص منحل

قدمت الوزارة فرصة الحصول على ترخيص منحل إلكترونيًا للتسهيل على مربي النحل ومنتجي العسل في السعودية، وعلى من يرغب في الحصول على الخدمة اتباع الآتي:

  • زيارة منصة زراعي والنقر على طلب الخدمة.
  • اختيار تسجيل تراخيص المناحل.

عند الحصول على النموذج المطلوب لا بد من إدخال البيانات المطلوبة في كافة الخانات مثل إدخال عدد العمال وعدد الخلايا، ورفع المرفقات أيضًا ورفع إحداثيات الموقع الخاص بالمنحل، وعقب الانتهاء يرسل الطلب.

إلغاء تصريح نحال
استفسار عن تصريح نحال

طريقة إلغاء تصريح النحال

قدمت وزارة البيئة والمياه والزراعة خدمة تمكن المستفيد من إلغاء تصريح مزاولة مهنة نحال التي يعمل بها وأشارت إلى الشروط المتطلبات للخدمة، والتي تتمثل في زيارة منصة نما تسجيل الدخول على الرابط الرسمي وكتابة سبب الإلغاء ليتم الرد خلال 5 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب.

ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل بشأن الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر المنصة عن طريق الدليل الإرشادي المرئي، وآلية التسجيل والمتطلبات.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.