الحصول على مساعدات مالية لشراء منزل من أكثر الخدمات التي تقدمها العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية، رغبة في مساعدة الأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود في كافة المدن، فبعد تقديم مساعدة مالية فورية من خلال الديوان الملكي السعودية للمتعثرين أو مساعدات مالية من الأمراء، هناك أيضًا إمكانية طلب مساعدة مالية لشراء منزل في أي مدينة بالدولة، أو من أجل بناء وترميم المنازل والوحدات السكنية القديمة.

مساعدات مالية لشراء منزل

أولى الجهات التي شاركت في تقديم خدمات الدعم السكني هي وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والتي قدمت العديد من المنتجات ومنها منتج تمويل البناء الذاتي، ومكنت المواطنين الذين توفرت بهم الشروط من تقديم طلب الحصول على مساعدات مالية لشراء منزل، ويمكن سداد القروض العقارية المدعومة على مدار سنوات طويلة.

التقديم على القرض العقاري المدعوم

يمكن التسجيل في التمويل العقاري المدعوم من خلال منصة سكني أو عن طريق موقع صندوق التنمية العقارية أيضًا. وذلك كما يلي:

  • الدخول إلى موقع الصندوق العقاري.
  • ثم اختيار منتج القرض العقاري المدعوم وقراءة الشروط والأحكام.
  • سوف يتم نقلك إلى منصة سكني من أجل إتمام إجراءات التسجيل.

يرسل الطلب إلى الوزارة حتى يتم مراجعته والنظر في إدخال البيانات بطريقة صحيحة والتأكد من توافق صافي الدخل مع الحد الأدنى للرواتب المطلوبة، والحصول على منتج التمويل الذاتي.

مساعدات مالية لشراء منزل
طلب مساعدات مالية لشراء منزل

تمويل بناء منزل البنك الأهلي

قام البنك الأهلي السعودي بتقديم منتج تمويل البناء الذاتي بالاشتراك مع الصندوق العقاري، ولكن هناك مجموعة من المستندات المطلوبة للحصول على المنتج وهي:

  • ضرورة تقديم نموذج حجز الوحدات السكنية.
  • تقديم نسخة من صك الملكية.
  • تقديم عقود التمويل وجداول السداد.

والمستفيد يحصل على العديد من المميزات من بينها الحصول على التمويل العقاري وسداد القيمة على فترة تصل إلى خمسة وعشرين سنة بحد أقصى، كما أن التمويل بدون مقدم وبدون تقييم، ويُسمح للمواطن المستفيد من تسجيل الملكية العقارية.

ويحق أيضا للعميل أن يحصل على حلول التمويل الشخصي من البنك مع التمويل العقاري. ذلك في إطار حرص البنك على تقديم تسهيلات متنوعة إلى العملاء السعوديين.

شروط تمويل بيت وزود مصرف الراجحي

يلزم أن يكون طالب التمويل سعودي الجنسية وأن لا تقل مدة خدمته في مكان عمله عن 6 أشهر وجهة العمل يجب أن تكون معتمدة من قبل المصرف، ولا يقل راتبه الشهري عن 5000 ريال سعودي وفي حالة أن كان الراتب من 5000 إلى 7500 يضاف 5% على نسبة التمويل.

مساعدات مالية لشراء منزل الراجحي
طلب مساعدات مالية لشراء منزل

كيف أقدم على تمويل بيت وزود

حدد بنك الراجحي عدد من الخطوات التي يجب تنفيذها من العميل للحصول على التمويل تتمثل فيما يلي:

  • يفتح حساب لدى البنك الراجحي.
  • القيام بتحويل الراتب إلى حسابه في الراجحى.
  • يملء طلبات التمويل الشخصي والعقاري.
  • يرفق المستندات المطلوبة.
  • ويوقع على العقود في حال صدور الموافقة النهائية من البنك.

ويعتبر المنتج ضمن أفضل مساعدات مالية لشراء منزل من مصرف الراجحي لكونه يجمع بين تمويل شخصي وعقاري في آن واحد، مما يسهل الحصول على السيولة الكافية لسداد الالتزامات الأخرى.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.