أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية التي يستفيد منها المتقاعدين على وجه التحديد ومن بين تلك الخدمات إمكانية إصدار البطاقة التقاعدية والتي تتيح العديد من المميزات إلى حاملها، وذلك من أجل تعزيز مستوى الخدمات المقدمة إليهم من خلال العديد من الجهات وعند الحصول على تطبيق تقدير يمكن إصدار بطاقة متقاعد بسهولة دون الحاجة إلى زيارة المؤسسة.

إصدار البطاقة التقاعدية

تطبيق تقدير واحد من البرامج الذكية التي تقدم الكثير من الخدمات إلى المتقاعدين والمتقاعدات بالمملكة العربية السعودية من بينها إمكانية إصدار البطاقة التقاعدية وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الحصول على تطبق تقدير وتثبيته على جهازك الذكي.
  • يتم تسجيل الدخول عن طريق حساب النفاذ الوطني الموحد.
  • عقب الانتهاء من تلك الخطوة يتم النقر على خيار البطاقة.
  • يعرض عليك التطبيق كافة التفاصيل التي تخص البطاقة مثل مميزاتها والخدمات التي تقدمها إلى حاملها.
  • ويتم اتباع الخطوات المطلوبة للحصول على البطاقة والانتهاء عبر التطبيق.

علمًا بأن الوقت الإجمالي للحصول على الخدمة هو يوم واحد عمل، أما عن رسوم استخراج البطاقة فهي مجانية وفق ما صرحت به المؤسسة من خلال موقعها الرسمي.

إصدار البطاقة التقاعدية
إصدار البطاقة التقاعدية

متطلبات استخراج بطاقة التقاعد

سهلت التأمينات الاجتماعية على الراغبين في استخراج البطاقة، وأكدت أنه ليس هناك متطلبات للحصول عليها إلا فقط أن يكون المواطن من المستفيدين أو المستفيدات لديها، وعندئذ يمكن الحصول على المميزات الخاصة بالجهات الحكومية أو مؤسسات القطاع الخاص التي شاركت في تقديم عروض وخصومات المتقاعدين في السعودية.

مميزات البطاقة التقاعدية

يسعى الكثير من الأفراد إلى معرفة كافة التفاصيل التي تخص العروض أو المميزات الخاصة بالبطاقة التقاعدية، وتتمثل تلك المميزات في إمكانية الاشتراك في العروض التي تقدمها المؤسسات الطبية والصحية، كما يمكن الاشتراك في التدريب والتعليم في العديد من المؤسسات.

الاستفادة من الخصومات المقدمة من خلال معارض تأجير السيارات في أنحاء متفرقة بالمملكة، أو الحصول على بعض من العروض الترفيهية التي تقدمها كبرى الفنادق والمؤسسات الترفيهية، وأيضًا إمكانية شراء منتجات التجميل أو الحصول على عروض اللياقة في العديد من الأماكن.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.