استفسار هل العزباء تحصل على الدعم السكني من أكثر الأسئلة التي وصلت إلى وزارة الإسكان السعودية، وقام بالرد عليها برنامج السكني الذي يوفر العديد من المنتجات إلى المستفيدين، وقد قامت الوزارة من قبل بتقديم شروط وآلية نظام الدعم السكني الجديد حتى يصل دائمًا إلى المستحقين فقط وحددت مسبقًا كم مبلغ الدعم السكني أيضًا لكي تسهل على المواطنين.

هل العزباء تحصل على الدعم السكني

قام برنامج سكني بتحديد الشروط المطلوبة للاستفادة من الدعم والتي جاء من بينها شرط الأسرة، أي أن الأسرة لا بد أن تكون مكونة من الوالدين بحد أدنى، ولهذا يمكن القول بأن جواب هل العزباء تحصل على الدعم السكني هو لا.

شروط الدعم السكني

حددت الوزارة العديد من الشروط لاستحقاق الدعم المقدم من خلال برنامج سكني أو برنامج الإسكان التنموي وهذه الشروط تضمنت شرط الجنسية، فالمواطن المتقدم لا بد أن يكون من الحاصلين على الجنسية السعودية، ولا بد ألا يكون السن أقل من 25 سنة.

والذين استفادوا من قبل وحصلوا على وحدات سكنية لا يمكنهم التسجيل مرة ثانية للحصول على دعم للمرة الثانية، ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل عن الشروط من خلال اللائحة التنفيذية التي قدمتها الوزارة، وللاطلاع يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة سكني.
  • ثم تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة السر.
  • الانتقال إلى اللائحة التنفيذية لقراءة الشروط والأحكام.

هل العزباء تحصل على الدعم السكني

خيارات برنامج سكني

هناك العديد من الخيارات والمنتجات التي وفرها برنامج سكني في السعودية من أجل تحسين مستوى المعيشة للأسر السعودية التي لم تحصل على مسكن بعد ومن بين الخيارات منتج الوحدات السكنية الجاهزة من السوق، كما أنها وفرت منتجات سكنية ووحدات سكنية جاهزة.

ومن يمتلك أرض لا يستطيع البناء عليها يمكن الحصول على تمويل البناء الذاتي أحد أشهر وسائل الدعم السكني وذلك بالاشتراك مع عدد من مؤسسات التمويل مثل البنوك السعودية المعتمدة لدى الوزارة والتي توفر تمويل بقيمة كبيرة، ومتوفر أيضًا القرض العقاري المدعوم من خلال صندوق التنمية العقارية وأشكال متنوعة من الدعم ويمكن معرفتها عند دخول الموقع الإلكتروني للمنصة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.