قامت النقابة العامة للسيارات في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن تدشين منصة ضيف والمعنية بتقديم خدمات عديدة إلى ضيوف الرحمن بمناسبة انطلاق موسم الحج لعام 1443، وهناك الكثير من الأهداف التي تتطلع المنصة إلى تحقيقها خلال الأيام القادمة بالتزامن مع وفود حجاج بيت الله الحرام إلى الأماكن المقدسة، وقد فعلت الهيئة الجانب التقني للنجاح في المهام المقدمة عن طريق المنصة.

منصة ضيف لخدمة ضيوف الرحمن

تسعى النقابة من خلال المنصة إلى إطلاق العديد من الخدمات الرقمية لعدد كبير من حجاج بيت الله الحرام، وقامت بجدولة خدمات أيضًا لأكثر من سبعة عشر حافلة يتم الاعتماد عليها في النقل من خلال المشاعر المقدسة، كما أنها تخدم ما يزين عن اثنين مليون حاج.

ومتاح من خلال منصة ضيف لخدمة ضيوف الرحمن أيضًا استخدام تحديد المواقع لمن حصلوا من قبل على صلاحية لمراقبة مراحل النقل وتحرك الحافلات من مكان إلى مكان، وقد تم إنشاء هذه الخدمة من أجل تعزيز مستوى السلامة والأمن إلى المستخدمين.

مراحل عمل منصة ضيف

أعلن المختصين بالنقابة أن هناك العديد من المراحل التي مرت بها المنصة حتى يتم إطلاقها، فأولى تلك المراحل هي الدراسة والتخطيط لتدشينها، ثم بدأت المرحلة الثانية وهي البناء وآخر المراحل كانت التشغيل، وشارك في نجاحها وانطلاقها العديد من الموظفين.

إذ أن الهيئة تحرص على استقطاب العديد من الموظفين خلال المواسم الدينية مثل موسم الحج، وتقوم بتعيين آلا من الموظفين في الكثير من الأقسام ولدى العديد من التخصصات لخدمة الحجاج في كافة البقاع بالأراضي السعودية.

منصة ضيف لخدمة ضيوف الرحمن

مواقع استقبال الحجاج موسم 1443

وقد قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام بالإعلان عن المواقع الرسمية الخاصة باستقبال الحجاج، وأولى تلك المواقع هي باب الملك فهد، كما أن باب أجياد يفتح أمام الحجاج للتسهيل والتيسير عليهم، وأخيرًا باب السلام الذي يستقبل آلاف من الحجاج، وهذه الخطوة تمت من أجل ضمان السلامة والأمان لجميع الزوار، كما تشهد الفترة الحالية إطلاق الكثير من الخدمات بإشراف رسمي من الهيئة بالتعاون مع العديد من الموظفين المدربين بمهارة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.