تابعنا على التليجرام

متى تقفل البنوك قبل العيد الأضحى ومواعيد الإجازة

استفسار متى تقفل البنوك قبل العيد الأضحى مدرج في إطار قانون العمل الذي وفرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الجهة التي تقم بتحديد مواعيد الإجازات الرسمية وخصوصا في الأعياد والمناسبات الرسمية سواء أكانت دينية أو وطنية، حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بمناسبات عديدة، لذا يمكن معرفة تاريخ عودة البنوك بعد عيد الأضحى أو موعد بدء الإجازة رسميا من خلال الوزارة.

متى تقفل البنوك قبل العيد الأضحى

إجازة عيد الأضحى 2022 تشمل الموظفين في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي أيضًا، وبما أن البنوك السعودية تعتبر من المؤسسات التابعة للمؤسسات الحكومية وتحصل على إجازة خلال الأعياد أما عن متى تقفل البنوك قبل العيد الأضحى فسوف يكون في يوم 5 من شهر يوليو الجاري، وهو الموافق للسادس من شهر ذي الحجة.

ويحصل البنك المركزي السعودي على حق تحديد البنوك التي تعمل خلال أيام الأعياد أو أيام المناسبات الرسمية ويُحدد أيضًا موعد الرجوع مرة ثانية إلى العمل عقب انتهاء موسم الحج أو أيام عيد الأضحى المبارك.

متى عودة البنوك بعد عيد الأضحى

أكدت الوزارة على أن الموظفين في البنوك وفي المؤسسات الحكومية  يعودون مرة ثانية للعمل في يوم الرابع عشر من شهر ذي الحجة كما أن هناك بعض المؤسسات تعود للعمل في يوم الخامس عشر من نفس الشهر.

متى تقفل البنوك قبل العيد الأضحى
متى تقفل البنوك قبل العيد

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

حصل الموظفين في القطاع الخاص على حق الإجازات الرسمية في المواسم الدينية، وعلى الرغم من أن كل مؤسسة يحق لها تحديد مواعيد الرجوع إلى العمل وفق ما يقتضيه الأمر، أما عن موعد بدء الإجازة رسميًا فسوف يكون يوم الجمعة الموافق للثامن من الشهر الجاري، وتنتهي رسميًا في يوم 12 من نفس الشهر.

موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 2022

تختلف مواعيد الصلاة في السعودية من مكان إلى آخر، فمن المتوقع أن تبدأ مواعيد الصلاة في مدينة الرياض العاصمة في تمام الساعة الخامسة والنصف وخمس دقائق صباحا، ولكن في مدينة مكة المكرمة تبدأ في تمام السادسة وتسع دقائق صباحًا، بينما في المدينة المنورة تبدأ من الساعة السادسة صباحًا وخمس دقائق.