متى تقفل البنوك قبل العيد الأضحى ومواعيد الإجازة

استفسار متى تقفل البنوك قبل العيد الأضحى مدرج في إطار قانون العمل الذي وفرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الجهة التي تقم بتحديد مواعيد الإجازات الرسمية وخصوصا في الأعياد والمناسبات الرسمية سواء أكانت دينية أو وطنية، حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بمناسبات عديدة، لذا يمكن معرفة تاريخ عودة البنوك بعد عيد الأضحى أو موعد بدء الإجازة رسميا من خلال الوزارة.

متى تقفل البنوك قبل العيد الأضحى

إجازة عيد الأضحى تشمل الموظفين في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي أيضًا، وبما أن البنوك السعودية تعتبر من المؤسسات التابعة للمؤسسات الحكومية وتحصل على إجازة خلال الأعياد أما عن متى تقفل البنوك قبل العيد الأضحى فسوف يكون في يوم السابع من شهر ذي الحجة.

ويحصل البنك المركزي السعودي على حق تحديد البنوك التي تعمل خلال أيام الأعياد أو أيام المناسبات الرسمية ويُحدد أيضًا موعد الرجوع مرة ثانية إلى العمل عقب انتهاء موسم الحج أو أيام عيد الأضحى المبارك.

متى عودة البنوك بعد عيد الأضحى

أكدت الوزارة على أن الموظفين في البنوك وفي المؤسسات الحكومية  يعودون مرة ثانية للعمل في يوم  السابع عشر من شهر ذي الحجة 1445 كما أن هناك بعض المؤسسات  في الدولة تحصل على الإجازة من يوم الخامس من ذي الحجة لهذا العام بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك.

متى تقفل البنوك قبل العيد الأضحى
متى تقفل البنوك قبل العيد الأضحى

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

يحصل الموظفين في القطاع الخاص على حق الإجازات الرسمية في المواسم الدينية، وعلى الرغم من أن كل مؤسسة يحق لها تحديد مواعيد الرجوع إلى العمل وفق ما يقتضيه الأمر، أما عن موعد بدء الإجازة رسميًا فسوف يكون يوم  السابع من شهر ذي الحجة 1445، وتنتهي رسميًا في يوم 17 من نفس الشهر.

موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية

تختلف مواعيد الصلاة في السعودية من مكان إلى آخر، فمن المتوقع أن تبدأ مواعيد الصلاة في مدينة الرياض العاصمة في تمام الساعة الخامسة والنصف وخمس دقائق صباحا، ولكن في مدينة مكة المكرمة تبدأ في تمام السادسة وتسع دقائق صباحًا، بينما في المدينة المنورة تبدأ من الساعة السادسة صباحًا وخمس دقائق، ولا بد من الانتظار لحين تحديد المواعيد بدقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *