استفسار كم أسعار الأضاحي في عمان متداول بالتزامن مع قرب عيد الأضحى وبدء تقديم الأضاحي وتوزيعها، وهذا العام نجد أن هناك ارتفاع في الأسعار مقارنة بالأعوام الماضية وبالأخص العام السابق، ويمكن الاطلاع على أماكن بيع الأضاحي في سلطنة عمان ومقارنة الأسعار بين مكان وآخر، وعند الوصول إلى أفضل أسعار الأضاحي 2022 في السلطنة يمكن الشراء من خلاله.

كم أسعار الأضاحي في عمان

من مراسم الاحتفال بعيد الأضحى هو تقديم الأضحية إلى الفقراء عقب شرائها، وتختلف أسعار الأضاحي 2022 في سلطنة عمان من مكان إلى آخر، وخلال هذا العام نجد تباين بين الأماكن وبعضها فهناك أماكن تقوم بتقديم الأضاحي بسعر 120 ريال عماني، بينما أماكن أخرى تصل بها الأسعار إلى حوالي 160 ريال عماني.

وهذه القيمة تعادل بالدولار الأمريكي حوالي 400 دولار، وعن كم أسعار الأضاحي في عمان بمختلف أنواعها فهي متنوعة وسوف تكون كما يلي:

  • عند الرغبة في شراء الأضحية من الغنم فإن الأسعار ستصل بحد أقصى إلى 160 ريال عماني.
  • بينما عند الرغبة في شراء البقر لتقديمه كأضحية، فإن الأسعار في سلطنة عمان خلال هذا العام تصل إلى 2500 ريال عماني.

أما ما يخص الإبل فأسعارها متفاوتة من مكان إلى آخر، فيمكن الشراء بسعر يبدأ من خمسة آلاف ريال عماني، وينتهي عند عشرة آلاف ريال، ولا بد من البحث عن الأماكن التي تقدم الأضحية بأسعار أقل في مختلف المدن.

كم أسعار الأضاحي في عمان
أسعار الأضاحي سلطنة عُمان

أماكن بيع الأضاحي في سلطنة عمان 1443

هذا العام يشهد بيع الأضاحي في العديد من الأنحاء بالسلطنة ومن بينها القريات وهي أحد الأماكن الموجودة في مسقط العاصمة، كما أن هناك مكان آخر وهو المعبيلة، وفي مدينة الباطنة هناك أماكن تقدم الأضاحي للمواطنين، وهي البركاء والرستاق في عيد الأضحي .

سعر كيلو اللحوم في عمان

عند الرغبة في شراء اللحوم فيمكن الحصول على كيلو جرام واحد من الغنم أو الماعز بسعر أقصاه أربعة ريال عماني، بينما شراء لحم البقر سيكون مقدر بحد أقصى بقيمة 4 ونصف ريال، وأخيرًا لحم الإبل يمكن الحصول عليه بسعر خمسة ريال عماني بحد أقصى أيضًا، والحد الأدنى ثلاثة ريال.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.