هناك اماكن بيع الاضاحي في البحرين متنوعة لتلبية احتياجات الجمهور، سواء من المواطنين أو من الوافدين إلى الدولة وهناك أنواع مختلفة من الأضاحي منها المحلية التي تم تربيتها في المزارع المتوفرة في أنحاء متفرقة، وهناك أيضًا الأضاحي المستوردة، وقد تنوعت الخيارات من أجل تلبية احتياجات المواطنين، ولا بد من معرفة ما هو سعر الأضاحي ومن أين يمكن الحصول عليها.

اماكن بيع الاضاحي في البحرين

يقترب عيد الأضحى المبارك لهذا يبدأ المسلمين بالتحضير له من خلال تجهيز الأضاحي وشرائها، وهناك الكثير من الأماكن التي فيها يتم بيع الأضاحي في البحرين ومن تلك الأماكن ما يلي:

  • من خلال مسلخ الهملة أحد المسالخ التابعة للحكومة البحرينية يمكن شراء الأضاحي وتبدأ ساعات العمل من الساعة السابعة صباحًا إلى الساعة السابعة مساءً على مدار الأسبوع.
  • بينما العمل في مسلخ السترة الذي يقدم الأضاحي بمختلف أنواعها فساعات العمل به تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا، وتنتهي في الرابعة مساءً.

وعند الرغبة في شراء أنواع من الأغنام والمواشي، فننصح بالتوجه إلى مسلخ حقول الربيع في البحرين وهو أحد المسالخ المعتمدة من الحكومة بالدولة، وخاضع للرقابة البيطرية أيضًا.

اماكن بيع الاضاحي في البحرين
اماكن بيع الاضاحي في البحرين

سعر الأضاحي في البحرين

أما ما يخص سعر الأضاحي في مملكة البحرين لهذا العام فهو يختلف بحسب نوع الأضحية التي يريد المواطن شرائها، فعند الحصول على الخروف العربي فإن سعره سيصل إل 124 دينار بحريني هذا العام، فيما وصلت أسعار الخراف المستوردة إلى 50 دينار، ومتوفر أيضًا خراف صومالية بأسعار تبدأ من خمسة وخمسين دينار بحريني.

وقد قدمت المسالخ أيضًا نوع من الخراف يُطلق عليه الخراف النعيمية السورية ويمكن شراءه بمبلغ يبدأ من 150 دينار، أما الخراف الأردنية فقد وصلت أسعارها لهذا العام إلى 160 دينار، ويمكن معرفة المزيد عن أسعار الأضاحي في البحرين من خلال الجمعيات.

موعد إجازة عيد الأضحى في البحرين

يحصل الموظفين في القطاع الحكومي والخاص بالحرين على إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الأضحى المبارك وذلك كل عام، والعام الجاري تبدأ الإجازة رسميًا من يوم 8 من شهر يوليو وتنتهي في الثاني عشر من نفس الشهر، وهو الموافق للثالث عشر من شهر ذي الحجة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.