استفسار كم اسعار الاضاحي 2022 في البحرين انتشر بشكل واسع خلال الأيام القليلة الماضية بسبب قرب قدوم عيد الأضحى المبارك، حيث أن هناك سنن يقوم بها المسلم في هذا العيد وهي سنة تقديم الأضاحي إلى الفقراء والمساكين والأقارب، لهذا يكثر البحث هو أماكن بيع الأضاحي وآخر الأسعار لكافة الأنواع المتوفرة في السوق البحريني، وهناك اختلاف في الأسعار من مكان إلى آخر.

كم اسعار الاضاحي 2022 في البحرين

عند الإقبال على شراء الأضحية لا بد من التأكد أنها خالية تمامًا من الأمراض ثم يتم السؤال عن كم اسعار الاضاحي 2022 في البحرين وقد لفتت بعض الجهات أن العام الحالي تُقدم به الأضاحي بأسعار تبدأ من خمسين دينار بحريني، ويختلف السعر بناءً على وزن الضحية، أو نوعها أيضًا فيختلف سعر الخروف العربي عن أسعار الخراف المستوردة.

فعند شراء خروف عربي وخصوصًا من الجمعيات فإن السعر للحجم المتوسط سيكون حوالي 125 دينار بحريني، بينما عند شراء الخراف المستوردة فإن أسعارها للأحجام المتوسطة أيضًا سيكون 50 دينار والخراف الصومالية أقصى قيمة لها بالدولار الأمريكي هي 185 دولار أمريكي.

أسعار الأضاحي المستوردة في البحرين

متوفر أيضًا هذا العام الخروف العربي ألأهوازي ويمكن شرائه بسعر يصل إلى 150 دينار بحريني وهو من أنواع الأضحية التي تستوردها الدولة من سلطنة عمان، كما أن هناك الخروف السوري النعيمي بنفس القيمة أيضًا وهي تعادل حوالي 400 دولار أمريكي.

كم اسعار الاضاحي 2022 في البحرين
الاضاحي في البحرين

نصائح لشراء الأضاحي في البحرين 2022

وهناك العديد من النصائح التي ينبغي أخذها في الاعتبار عند شراء الأضاحي في البحرين لهذا العام، ومن أهمها ضرورة التأكد من سلامة الضحية وأنها خالية تمامًا من الأمراض، ولا بد من معاينة الخراف أيضًا للتأكد أنها سليمة من كافة الأشياء.

ولا بد أن تسير أيضًا الخراف للتأكد أنها تسير طبيعيًا أي أنها سليمة من كافة الجوانب ولا تعاني من الخمول، وينصح الخبراء أيضًا بأن نقوم بشراء الخراف ذو اللية الصغيرة ونبتعد تمامًا عن الخراف التي تمتلك لية كبيرة في الحجم ولا بد أيضًا من معرفة الأسعار في كافة الأماكن في مملكة البحرين قبل الشراء.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.