تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة وجميع دول العالم بقدوم عيد الأضحى المبارك خلال الأيام القليلة المقبلة، لهذا قدمت وزارة الموارد البشرية والتوطين مواعيد إجازة عيد الأضحى في الإمارات للقطاع الحكومي والخاص، وذلك ضمن إطار جدول الإجازات الرسمية في الإمارات لهذا العام فيسأل الجميع متى إجازة العيد للاحتفال بها سواء بالسفر إلى دولة أخرى، أو الانتقال من إمارة إلى إمارة.

إجازة عيد الأضحى في الإمارات

تحرص الإمارات على أن تعطي الموظفين في القطاع الحكومي والخاص إجازات رسمية وخصوصًا في الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية، وتشهد الأيام القادمة موعد إجازة عيد الأضحى في الإمارات والتي تبدأ من يوم عرفة الذي يوافق يوم الجمعة الثامن من شهر يوليو لعام 2022.

وتستمر إجازة عيد الأضحى لمدة أربع أيام أي تنتهي في يوم الاثنين في الأسبوع التالي الموافق 11 من شهر يوليو، وذلك بناءً على ما صدر من الهيئة الاتحادية للموارد البشرية عبر الحساب الرسمي بتويتر.

إجازة عيد الأضحى في الإمارات
متى إجازة عيد الأضحى

كيفية الاحتفال بعيد الأضحى بالإمارات

يحتفل المسلمين والمسلمات بالإمارات بعيد الأضحى من خلال تكبيرات العيد والتي يبدأ إطلاقها مع قدوم شهر ذي الحجة سواء على مدار اليوم أو أيضًا عقب الصلوات المفروضة وهناك أيضًا الكثير من المراسم التي اعتاد الجميع عليها والمأخوذة من الكتاب والسنة منها:

  • الحرص على شراء الأضاحي لتوزيعها على الفقراء والمساكين والمحتاجين ويمكن شرائها من خلال الأسواق المخصصة لذلك.
  • ومن يستطيع أداء مناسك الحج أيضًا أو حصل على الموافقة من الجهات الرسمية فإنه يتوجه إلى المملكة للوقوف بعرفة وإتمام كافة المناسك.

هذا بالإضافة إلى زيارة الأهل والأقارب في الأعياد وخصوصًا في عيد الأضحى والبدء بإرسال التهاني بهذه المناسبة السعيدة، كما يتم شراء اللحوم لمن لا يقوم بشراء الأضحية بسبب ارتفاع الأسعار كما أن هناك العديد من المأكولات المعروفة في الوطن العربي في مثل هذا الوقت.

الإجازات الرسمية في الإمارات

بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى يحصل الموظفين على إجازات أخرى في الأيام المتبقية في العام، مثل عطلة اليوم الوطني والتي يتم الاحتفال بها في الثاني من ديسمبر المقبل ويوم الشهيد في أول أيام ديسمبر أيضًا، وقبلها يتم الاحتفال برأس السنة الهجرية في 30 من الشهر الجاري.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.