قامت وزارة التجارة والصناعة بالإعلان عن شروط الأضحية المدعومة في قطر ضِمن إطار المبادرة الجديدة لدعم أسعار اللحوم، وقد بدأت المبادرة مع انطلاق الشهر الجاري وتستمر حتى يوم 13 من شهر تموز، ويمكن معرفة سعر كيلو اللحمة في قطر، بالإضافة إلى معرفة أهم أماكن بيع الأضاحي في قطر 2022.

شروط الأضحية المدعومة في قطر

تعاونت الوزارة مع مجموعة من الجهات من اجل دعم  أسعار لحوم أضاحي العيد ولهذا قامت بإطلاق شروط الأضحية المدعومة في قطر والتي تُطبق على جميع المستفيدين وهذه الشروط تتمثل في التالي:

  • ينبغي تقديم نسخة من بطاقة الهوية الوطنية القطرية على أن تكون سارية المدة.
  • سن المشتري ينبغي ألا يكون أقل من عشرين سنة عند التقديم.
  • الحصول على رأس واحد من الخراف فقط الحية.

وحرصًا من الوزارة على الحد من الزحام، قامت بطرح مجموعة من الأماكن المخصصة فقط لذوي الهمم وكبار السن ممن يرغبون في معرفة سعر الأضاحي وشرائها من أماكن متفرقة في قطر.

أسعار أضاحي عيد الأضحى في قطر

أما عن الأسعار الخاصة بالمبادرة الجديدة التي وفرتها الوزارة فهي تبدأ من 900 ريال قطري للخراف المحلية، وهي نفس الأسعار للخراف المستوردة التي تصل أوزانها إلى أربعين كيلو جرام، وذلك من أجل دعم الإنتاج المحلي والوصول إلى أعلى معايير الاكتفاء الذاتي خلال فترة وجيزة.

أماكن بيع الأضحية في قطر

هناك العديد من الأماكن التي تقدم الأضحية وتوفر أسعار الأضاحي بناءً على ما جاء في مبادرة الوزارة خلال هذا العام ويمكن اللجوء إليها للشراء وخصوصًا شراء الخراف المدعومة ومن أبرز تلك الأماكن شركة ودام الغذائية وهي أحد الشركات التي تقع في منطقة الشمال.

كما أن هناك فروع أخرى للشركة في العديد من المناطق القطرية من بينها: الشيحانية وأبو نخلة بالإضافة إلى وجود الأضحية في المقصب الموجود في أم صلال. فعند توافر الشروط السابق ذكرها لا بد من الالتزام بالمواعيد الخاصة بشراء الأضحية التي قدمتها الوزارة، إذ أن المبادرة تنتهي بمجرد انتهاء الموعد كما أنها تقوم بحملات كثيرة من أجل التأكد من الالتزام بالأسعار.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.