ارتفعت اسعار الاضاحي 2022 في السودان كما حدث في معظم دول الخليج العربي ودول العالم أجمع، حيث أن الفترة الماضية شهدت انخفاض للعملات أمام الدولار الأمريكي، وبالتالي هناك ارتفاع في المنتجات المستوردة من بينها الخراف المستوردة واللحوم المستوردة أيضًا، كما أن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها معظم الدول كان لها دور كبير في ارتفاع أسعار المنتجات الغذائية ويمكن التعرف على أسعار المواشي في السودان اليوم ومقارنتها بالأيام السابقة، والتعرف على أسعار الأبقار في السودان أيضًا.

اسعار الاضاحي 2022 في السودان

هناك ملايين من المسلمين في السودان وغيرها من الدول العربية يقومون بشراء الأضاحي من أجل تقديمها إلى مستحقيها في وقتها المناسب، لهذا يُبادرون بالحصول على معلومات عن اسعار الاضاحي 2022 في السودان للبدء في التجهيزات، وخلال هذا العام تبدأ الأسعار من خمسين ألف جنيه سوداني وهذا السعر موجه فقط إلى الخراف ذات الحجم الصغير.

بينما في حال زيادة الوزن إلى ما يقرب من خمسة وعشرين كيلو جرام، فإن أسعار الخراف في السودان ستحصل إلى 150 جنيه سوداني وهذا ارتفاع غير مسبوق، وقد يعود السبب أيضا إلى ارتفاع أسعار الأعلاف مع انطلاق العام الميلادي الجاري.

أسعار اللحوم في السودان 2022

مع قرب موعد عيد الأضحى المبارك في السودان يقبل أيضًا المواطنين على شراء اللحوم فضلًا عن شراء الأضحية وتبلغ أسعار اللحوم الخاصة بالعجول 2400 جنيه سوداني للكيلو الواحد، بينما اللحمة المفرومة تزيد أسعارها لتصل إلى 3200 جنيه سوداني وهي نفس أسعار لحم الضأن.

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى بالسودان؟

يحصل الموظفين في المؤسسات العامة والخاصة بالدولة السودانية على إجازة رسمية في الأعياد والمناسبات الوطنية، ويحصلون في عيد الأضحى المبارك على إجازة تبدأ من يوم الجمعة الموافقة الثامن من شهر يوليو ونهايتها ستكون في يوم 12 من نفس الشهر.

أي أنها أيام قليلة تفصلنا عن موعد الإجازة الرسمية في السودان، وذلك للبدء في التجهيز لعيد الأضحى من خلال شراء الأضاحي أو الاستعدادات الأولية للسفر إلى أي دولة أخرى أو التخطيط لقضاء عطلة سعيدة مع الأسرة، سواء في المنزل أو في الأماكن الترفيهية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.