تابعنا على التليجرام

أماكن بيع أضاحي في الإمارات وطريقة الشراء

انتشرت أماكن بيع أضاحي في الإمارات مع زيادة أعداد الوافدين والمقيمين أيضًا، فرغبة من الحكومة على الحد من الزحام خصصت الكثير من الأماكن التي تعمل على تقديم الأضحية على الجميع وبأسعار متفاوتة في جميع المدن، كما شاركت الجمعيات الخيرية في تقديم خدمة التبرع للأضحية ويمكن معرفة أسعار الخرفان في الإمارات من خلالها، أو الاطلاع أيضًا على أفضل أنواع الخرفان في الإمارات.

ويتميز عيد الأضحى في الإمارات بالأجواء الاحتفالية والترحيبية، وتشعر فيه الأسر بالفرحة والسعادة، ويعد من أهم الأعياد الدينية في الإمارات والدول الإسلامية بصفة عامة، زيتبادل الأهل والأصدقاء الزيارات والهدايا في هذا الوقت من العام.

أماكن بيع أضاحي في الإمارات

عند الإقبال على شراء الأضاحي لا بد من التأكد من أنها خالية من الأمراض وزيارة الأماكن المعتمدة من الحكومة فقط للحصول على الأضحية، أما عن أفضل أماكن بيع أضاحي في الإمارات فهي تختلف من إمارة إلى أخرى.

وين أماكن بيع أضاحي بأبوظبي؟

من خلال مدينة أبوظبي يمكن شراء أضاحي بمختلف أنواعها وذلك من خلال المسالخ مثل “بني ياس” والذي يعمل بدءً من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً، ومن التي تعمل في نفس الوقت أيضًا مسلخ الشهامة والوثبة، وهذه الأماكن معتمدة رسميًا من الحكومة.

شراء الأضاحي في دبي

أما مدينة دبي فهناك أيضًا أماكن معتمدة رسميًا تقدم أنواع مختلفة من الأضاحي مثل مقصب القصيص، وتبدأ ساعات العمل به من الساعة السادسة صباحًا وينتهي العمل في تمام الساعة السادسة مساءً، بينما عند التوجه إلى مقصب القوز فلا بد أن تتوجه إليها من الساعة السابعة صباحًا حتى نهاية العمل في الثانية ظهرًا، وكذلك هي مواعيد مقصب الليسيلي من أجل شراء الأضحية.

أماكن بيع أضاحي في الإمارات
أماكن بيع أضاحي في الإمارات

هل يوجد جمعيات خيرية لشراء الأضاحي بالإمارات؟

نعم، فهناك العديد من الجمعيات الخيرية التي تستقبل الأموال من أجل شراء أضاحي في الإمارات ويمكن التعرف على أجدد أسعار الأضاحي من خلال زيارة المواقع الإلكترونية لتلك الجمعيات، ومن أبرزها جمعية دار البر الخيرية.

كما تشارك الشارقة الخيرية في تقديم الأضاحي، إلى جانب الجمعية الإسلامية في دبي، وأيضًا جمعية بيت الخير وتقدم أضاحي من الخرفان سواء المحلية أو المستوردة بأسعار مختلفة، فتبدأ أسعار الخراف من 1300 درهم إماراتي كما أن الخراف الأردنية أو السورية تبدأ أسعارها من ألف درهم فيما بلغت أسعار الخراف الأسترالية في الإمارات حوالي 800 درهم.