إتاحة تجديد البطاقة المدنية أون لاين كأحد أهم الخدمات الإلكترونية، التي يُمكن للوافدين الحصول عليها ولكن بشروط يأتي على رأسها دفع الرسوم التي تتم بآليات عديدة، وتعد الهيئة العامة للمعلومات المدنية هي الجهة الوحيد المسؤولة عن استخراج المدنية لكافة المواطنين والمقيمين في دولة الكويت، كما يمكن من خلالها تجديد بطاقة مدنية لغير الكويتي، وكذلك يمكن الاستعلام عن جاهزية المدنية بالرقم المدني أيضًا إلكترونيًا، كواحدة من خدمات التيسير على الجميع.

تجديد البطاقة المدنية أون لاين

توفر دولة الكويت الكثير من الخدمات الإلكترونية التي يستفيد منها كافة المواطنين والمقيمين، حيث أن كافة الوزرات والهيئات الحكومية أصبحت تقدم خدماتها إلكترونيًا، وذلك تنفيذًا لخطط التحول الرقمي وميكنة الخدمات التي يتم تنفيذها في دولة الكويت.

ومن الوزارات التي تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية وزارة الداخلية الكويتية ممثلة في الإدارة العامة للمعلومات المدنية، حيث تتيح العديد من الخدمات ومنها تجديد البطاقات، فتوفر تلك الخدمة الهيئة العامة للمعلومات المدنية خلال موقعها الإلكتروني.

تجديد البطاقة المدنية للكويتي أون لاين

يمكن للمواطن الكويتي التجديد من خلال موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية على شبكة الإنترنت، إذ يقوم المواطن بعملية بحث عن خدمة تجديد البطاقة المدنية للكويتيين، ومن ثم يقوم بإدخال جميع المعلومات التي يتوجب عليه إدخالها حسب ما يطلبه النظام الإلكتروني، كما ينبغي دفع الرسوم للحاصلين على الجنسية.

تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي

يمكن لغير الكويتي المقيم على الأراضي الكويتية القيام بتجديد البطاقة المدنية، من خلال اتباع عدد من الخطوات البسيطة السهلة التالية:

  • يقوم المستخدم الوافد بالانتقال إلى نظام المغلف الإلكتروني ثم اختيار الخدمة.
  • يليها بكتابة الرقم المدني والرقم التسلسلي في الخانات المخصصة لذلك، ثم يقوم بالضغط على “استمرار”.
  • يسجل رقم الهاتف في الخانة المخصصة ثم يقوم بالضغط على إرسال رمز التحقق.
  • يستكمل بملء الخانة المخصصة لرمز التحقق بالرمز الذي تم إرساله إلى هاتفه، ثم يقوم بالضغط على التأكد من الرمز.
  • يقوم الشخص بالتحقق من رقم الهاتف والبريد الإلكتروني، ثم يقوم برفع الملفات المطلوبة، ومنها الصورة الشخصية.
  • ويقدم ختاماً طلب تجديد البطاقة المدنية للوافدين ثم يقوم بطباعته بعد التحقق من صحة كل المعلومات السابقة.
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

13 − 2 =

DMCA.com Protection Status