حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تقديم تفاصيل تعويض إجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص بناءً على ما ينص عليه قانون العمل السعودي الذي اشتمل على مجموعة من البنود التي تخص العاملين في القطاع الحكومي والخاص، وأيضًا ينظم أيام الإجازات الرسمية المدفوعة الأجر وتحديد الأيام الغير مدفوعة، ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك يتم البحث عن موعد إجازة العيد للقطاع الخاص السعودية.

تعويض إجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص

تمنح الحكومة في المملكة العربية السعودية إجازات للمواطنين العاملين في القطاع الخاص، منها الإجازات السنوية وأيضًا الإجازة المرضية كما يحصلون على الراحة الأسبوعية وإجازات في الأعياد والمناسبات الوطنية والدينية، وعن تفاصيل تعويض إجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص فقد أشارت الوزارة إلى التفاصيل التالية:

  • يحصل الموظفين على التعويض عند تداخل موعد إجازة عيد الأضحى أو عيد الفطر مع أيام الراحة الأسبوعية وهنا يحصل العمل على أيام إضافية إجازة سواء قبلها أو بعدها.
  • يتم تمديد الإجازات السنوية وفق عدد أيام إجازة العيد.
  • أما ما يخص الإجازات المرضية فيحصل العمال في القطاع الخاص على أجورهم كاملة ولا يتم النظر إلى الأجور المستحقة عن أيام إجازته المرضية.

تعويض إجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص

مدة إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

أكدت الوزارة على أن موظفي القطاع الخاص يحصلون على إجازة رسمية في عيد الأضحى مدتها أربعة أيام بدايتها يوم الجمعة وهو يوم وقفة عرفات الموافق الثامن من يوليو وتنتهي الإجازة يوم الحادي عشر من نفس الشهر الموافق الثاني عشر من شهر ذي الحجة 1443.

وبما أن يوم عرفات وأول يوم لعيد الأضحى المبارك هما أيام الراحة الأسبوعية أي الجمعة والسبت، فيمكن الحصول على التعويض وفق ما جاء في نصوص قانون العمل السعودي وذلك بالاتفاق مع صاحب المنشأة أو الشركة، كما أن العاملين في القطاع الحكومي يحصلون على إجازة رسمية ولكن تبدأ قبل القطاع الخاص.

موعد عيد الأضحى المبارك 1443

اليوم العاشر لشهر ذي الحجة وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون الموافق ليوم السبت 9 من شهر يوليو الجاري وذلك بعد استطلاع هلال شهر ذي القعدة خلال الأيام الماضية من خلال الجهات الشرعية بالمملكة العربية السعودية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.