يخطط الكثير من المواطنين السعوديين لقضاء إجازة عيد الأضحي خارج المملكة العربية السعودية، وقد كشف مسؤولون في العديد من وكالات السياحة والسفر التي تعمل في المملكة عن تصدر عدد 6 وجهات دولية لحجوزات السعوديين إذ تضم دولاً عربية وأجنبية كذلك.

وجهات دولية تستقبل السعوديين

أبان مديرعام وكالة نادي المسافر بالرياض،عبدالرزاق الزهراني، أن مصر لاسيما شرم الشيخ والساحل الشمالي حيث أنهما يتصدران الوجهات السياحية للمواطنين السعوديين، مشيرا أن حجوزات السفر إلى مصر بدأت تنتعش، وذلك بعد رفع القيود المفروضة على السفر، لافتا أن أعداد المسافرين إلى مصر للاستمتاع بوجهاتها السياحية زادت بفضل العديد من العروض الجاذبة، وما تشهده مصر من تطور في البنية التحتية خاصة الطرق السريعة.

وأشار مدير عام وكالة الرياض للسفر، السيد/ عبدالله الغفيلي، إلى أن السعوديون يفضلون وجهات أخرى بجانب مصر مثل: تركيا وتايلاند وبعض الدول الأوروبية التي رفعت القيود التي فرضتها على السفر عقب تفشي جائحة الفيروس المستجد، لافتا كذلك إلى أن بعض الوجهات السياحية الخليجية رفعت في أسعار الفنادق، وذلك حتى باتت أغلى من أسعار أفخم الفنادق في الدول الأوروبية وأمريكا.

أبرز الوجهات السياحية الأكثر طلبا للسعوديين

ومن جانبه قال مدير عام وكالة الفارس الدولي بجدة، السيد/ محيي الدين حمودة، إن الوجهات الأكثر طلبا للسعوديين في إجازة عيد الأضحى على مستوى الوجهات السياحية العربية هي مصر والمغرب ودبي، بينما على تأتي فرنسا ولندن وتايلاند وتركيا كأكثر الوجهات خارج المنطقة العربية.

كما ذكر بأن سفر السعوديين إلى تلك الوجهات ارتفع بفضل توفر العديد من عروض الطيران، إضافة إلى طلب متزايد عقب عامين من الغلق بسبب جائحة الفيروس المستجد، لاسيما أن العديد من العوائل والشباب ترغب في زيارة الوجهات الجديدة وغير المكتشفة.

تجدر الإشارة أن أكثر من مليون مواطن سعودي يزورون مصر كل عام، فبحسب وزارة السياحة والآثار المصرية بلغ عدد الزوار السعوديون إلى مصر في عام 2019 وقبل انتشار الجائحة نحو 1.2 مليون سعودي، وبعد رفع القيود المفروضة على السفر بشكل جزئي في عام 2021، تجاوزت الأرقام الــ560 ألف سعودي.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.