قامت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإعلان عن شروط صلاة عيد الأضحى بالإمارات وكذلك الإجراءات الاحترازية التي ينبغي الاهتمام بها أثناء الذهاب إلى الصلاة في العديد من المساجد والمصليات الموجودة في الكثير من المدن، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والوافدين والحد من انتشار العدوى والفيروسات.

شروط صلاة عيد الأضحى بالإمارات

تسعى الحكومة بالإمارات العربية المتحدة إلى وضع بروتوكول صحي يضمن السلامة لجميع السكان، وبمناسبة موعد عيد الأضحى المبارك أعلنت الهيئة عن شروط صلاة عيد الأضحى بالإمارات ومن بينها فتح أبواب المساجد عقب الانتهاء من صلاة الفجر على أن يتم تهيئة كافة الساحات الخارجية حتى يلتزم المصلين بالضوابط والإجراءات الاحترازية.

كما ينبغي العمل على توفير سماعات خارجية من أجل الوصول إلى المصلين في تلك الساحات والتأكد من وصول الصوت إليهم وضمانًا لتحقيق التباعد الاجتماعي، كما أشارت إلى أنه يمكن استخدام المواقف العامة أو الحدائق إذا كانت الأعداد كبيرة، على أن يكون الوقت المستغرق بين الصلاة والخطبة فقط عشرين دقيقة.

ولفتت الهيئة إلى ضرورة ارتداء الكمامات أو الأقنعة أثناء الصلاة وعدم الجلوس المصلين بالقرب من بعضهم البعض، وتطبيق سياسة التباعد الجسدي التي تسمح بالصلاة بشرط ألا تكون المسافة أقل من متر واحد بين كل شخص وآخر، ولا بد أيضًا من الحصول على سجادة خاصة للصلاة عليها، أو شراء السجاد الذي يستخدم لمرة واحدة فقط.

جهود الحكومة في تطبيق الإجراءات الاحترازية

وأعلنت الهيئة أيضًا أن دوريات الشرطة ستقوم بالمرور على المساجد والمصليات من أجل التأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية وللحد من الزحام أثناء صلاة عيد الأضحى، مؤكدة على استخدام مكبرات الصوت حتى يصل صوت الإمام إلى المصلين في الساحات ولسماع تكبيرات العيد أيضًا قبل مواعيد الصلاة بثلاثين دقيقة على الأقل.

شروط صلاة عيد الأضحى بالإمارات

إجراءات تقديم الأضاحي في العيد

عقب شراء الأضاحي هناك أيضًا العديد من الإجراءات الاحترازية التي ينبغي الالتزام بها من بينها ضرورة استخدام العلب الخاصة بحفظ اللحوم بعد تعقيمها جيدًا ومن ثم تبدأ مراسم توزيع الأضاحي على المستحقين في الإمارات.

ونصحت الهيئة بالتعامل مع كبرى المؤسسات والجمعيات الخيرية من أجل شراء أضحية العيد ومن ثم تقوم بتوزيعها على الفئات المستحقة ويمكن التبرع إليها من خلال الإنترنت.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.