استفسار متى موعد القبول في جامعة الملك عبدالعزيز وفرت له الجامعة جواب وطرحته من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فقد وفرت موعد التسجيل ي جامعة الملك عبدالعزيز 1444 بكالوريوس عن طريق الإنترنت، فمن خلال الموقع الإلكتروني للجامعة يمكن تسجيل الطلب وأيضًا الاستعلام عن شروط القبول، وذلك عبر رابط بوابة القبول جامعة الملك عبدالعزيز بالسعودية.

موعد القبول في جامعة الملك عبدالعزيز

عند التعرف على الجدول الزمني للتقديم على البرامج الخاصة بالجامعة لا بد من الالتزام به، إذ أنه عقب غلق باب التسجيل لا يُسمح بإرسال الطلبات إلى الجامعة، وما يخص استفسار متى موعد القبول في جامعة الملك عبدالعزيز فسوف يكون كما يلي:

  • سيتم فتح باب القبول من يوم 19 من شهر يوليو الجاري، وذلك حتى يوم 1 من أغسطس المقبل وذلك لبرنامج البكالوريوس ودبلومات الانتظام.
  • ينبغي الالتزام بتأكيد طلب القبول بالجامعة من يوم 28 من الشهر الجاري وينتهي في يوم 1 من أغسطس القادم.
  • على أن يتم إعلان نتائج القبول في يوم 3 من شهر أغسطس القادم.

ويمكن الالتحاق ببرامج البكالوريوس السنة التأهيلية فسوف يتم فتح باب القبول من يوم 19 من يوليو وينتهي التسجيل في يوم 14 من شهر أغسطس القادم ويتم الإعلان عن النتائج يوم 16 من نفس الشهر

متى موعد القبول في برامج الدبلومات المدفوعة

وتستقبل الجامعة طلبات الالتحاق ببرامج الدبلومات المدفوعة من يوم 19 يوليو الموافق 20 من شهر ذي الحجة الجاري، وتقم بإغلاق باب التسجيل لجميع الطلاب من يوم 14 من أغسطس المقبل، وتتولى مهمة فحص الطلبات والإعلان عن نتائج القبول بالبرنامج في يوم 16 من نفس الشهر.

القبول في جامعة الملك عبدالعزيز

برامج جامعة الملك عبد العزيز

هناك مجموعة من البرامج التي قدمتها الجامعة للطلاب وأتاحت فرصة الانضمام إليها بشروط وضوابط، ومن بين تلك البرامج برنامج القبول في السنة التحضيرية وله ثلاثة مسارات، منها المسار الصحي والعلمي والمسار الأخير هو المسار الإداري الإنساني.

احتوت الجامعة على عدد كبير من الكليات من بينها كلية الآداب والعلوم الإنسانية، ومتوفر أيضا كلية الاتصال والإعلام والسياحة، وهنالك أيضا كلية الاقتصاد والإدارة والحقوق، كما أن هناك عدد من البرامج.

أقل نسبة للقبول بجامعة عبدالعزيز كم

تحسب نقاط المفاضلة بين الطلاب على أساس موزونة جامعه عبدالعزيز وفق التالي: ضرب نسبة الثانوية في 50% ويضاف عليها كل من (درجة اختبار القدرات × 30% + درجات التحصيلي × 20%) تساوي درجة السنة التحضيرية الموزونة للطلاب والطالبات.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.