لاقت عملية شراء أسهم بنك الراجحي رواجاً واسعاً، منذ أن بدأ المصرف نشاطه في عام ١٩٥٧ وبات يلعب دورا حيويا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية، كما بات لاعبًا مهمًا في سوق التداول السعودي، ويعد بنك الراجحي من أكبر البنوك على مستوى العالم من حيث قيمته السوقية حيث ضمن قائمة أكبر 15 بنك على مستوى العالم، وتصدربنوك منطقة الشرق الأوسط ليحقق المركز الأول في القيمة السوقية التي بلغت نحو 431 مليار ريال، ويدير أصولاً تزيد قيمتها عن 581 مليار ريال سعودي، ويكون في المرتبة الثانية من حيث قيمة الأصول.

بكم شراء أسهم بنك الراجحي

ينظر إلى تداول الراجحي على أنه البنك الذي يتيح أفضل استثمارات في سوق التداول في المملكة العربية السعودية، وذلك لكونه ضمن قائمة أكبر 15 بنك على مستوى العالم، فضلاً على أنه البنك الأكثر ربحية حيث ارتفع صافي ربح بنك الراجحي في العام الماضي بنسبة 39% ليصل إلى 14.75 مليار ريال سعودي، مقابل 10.6 مليار ريال تقريباً في عام 2020، بفضل ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 24.1%.

وذلك يأتي نتيجة ارتفاع صافي الدخل من التمويل والاستثمار، والدخل من رسوم العمليات البنكية، إضافة للدخل من العمليات الأخرى، وهو ما يعني أن الاستثمار من خلاله يعد فرصة استثمارية مضمونة، لذلك يلجأ الكثيرين إلى شراء سهم الراجحي.

مميزات الشراء لأسهم الراجحي

يتميز بنك الراجحي بأنه أكثر البنوك ربحية في المملكة العربية السعودية، وذلك بفضل إدارة تتمتع بالكفاءة والخبرة المصرفية حيث أثبت البنك قدرة عالية في التكيف مع التغيرات الاقتصادية من خلال التطوير والتحديث المستمر ومن هذا المنظور وردت استفسارات بشأن طريقة تداول الاسهم في الراجحي للأفراد، فضلاً عن تقديمة منظومة حلول مالية متكاملة لعملائه.

كيف شراء الأسهم من مصرف الراجحي

يتيح بنك الراجحي إمكانية شراء اسهم الراجحي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب أولاً قيام العميل الذي يرغب في شراء أسهم بنك الراجحي بفتح حساب في إحدى منصات التداول الموثوق بها والمرخصة.
  • يقوم العميل بتسجيل كافة بياناته في المنصة ويملء استمارة التسجيل من خلال الرابط الرسمي للبنك.
  • يرسل العميل كافة الأوراق المطلوبة منها للتأكد من صحة بياناته.
كيف طريقة تداول الاسهم في الراجحي
كيف شراء أسهم بنك الراجحي

يقوم العميل بعملية تمويل لحسابه حتى يمكنه شراء عدد الأسهم التي يرغب في شرائها، وتتم عملية تمويل الحساب عن طريق حوالة بنكية أو، فيزا، ماستر كارد، أو إحدى شركات الدفع الإلكتروني نتلر، سكريل، ويب موني).

بعد تمويل الحساب بالمال الكافي للشراء، يصبح الحساب جاهزًا لإمكانية شراء وتداول أسهم الراجحي، وكل ما على العميل فقط هو تحديد عدد الأسهم التي يريد شرائها، وذلك بالضغط على شراء.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.