تكمن أهمية خدمة الاستعلام بواسطة الاسم التجاري للمؤسسة في الأردن باعتبار الاسم التجاري هو الاسم الرسمي الذي حدده صاحب الشركة أو الشركاء معاً، ويتم من خلال هذا الاسم متابعة وممارسة النشاطات التجارية المختلفة، وهو الخطوة الأولية لبدء العمل وممارسة نشاط أي منشأة، ويسجل الاسم التجاري في السجلات القانونية حتى يمكن للمنشأة إتمام عملياتها، ويمكن إجراء استعلام الشركات بواسطة الاسماء لمعرفة كافة التفاصيل عن المنشأة.

خدمات غرفة تجارة الأردن

تقدم غرفة تجارة الأردن التي تضم في عضويتها المشتركين فيها من الذين يعملون في شتى القطاعات الاقتصادية ومنها القطاع التجاري تحديداً، كما تتيح العديد من الأنشطة لنحو 16 من الغرف موزعة على مختلف محافظات المملكة الأردنية الهاشمية.

الاستعلام بواسطة الاسم التجاري للمؤسسة

يقتضي استعلام الشركات بالاسم التجاري، أو استعلام المؤسسات الفردية بواسطة اسم المالك قبل أن يتم التعامل معها، وذلك بقصد التعامل بأمان وتجنب التعرض لأي مشكلة بسبب التعامل مع اسم لعلامة تجارية.

وتوفر غرفة التجارة الأردنية، إمكانية الاستعلام عن الاسماء التجارية لأي شركة، وذلك عن طريق الغرفة في المحافظة التي تمارس الشركة نشاطها فيها، أو عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالغرفة، ويتم من خلال الموقع إدخال الاسم التجاري المستعلم عنه، حيث يتم ظهور جميع المعلومات المرتبطة بالشركة ونشاطها، كما تظهر البيانات التالية:

  • رقم الشركات التسلسلي
  • الاسم التجاري الخاص بالشركة والمُدرج لدى الغرفة التجارية.
  • اسم مالك الشركة، بالإضافة إلى رقم الشركة المعتمد.
  • تاريخ تسجيل الشركة لدى غرفة تجارة الأردن.
  • قيمة رؤوس أموال الشركات.

إضافة إلى البيانات التي تظهر المحافظة التي يوجد فيها مقر الشركة الرئيسي، وحالة الشركة هل هي قائمة أم لا، إضافة إلى تاريخ تسجيل الحالة الأخيرة للشركة.

غرفة تجارة الأردن
الاستعلام بواسطة الاسم التجاري للمؤسسة

ماهي أهداف غرفة تجارة الأردن

ويتم تسجيل كافة المؤسسات فيها كشرط للبدء بمزاولة العمل بشكل قانوني لأي منشأة تجارية، وتهدف الغرفة التجارية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التي منها:

  • التسوية الودية وتحسين مستوى القطاع التجاري في المملكة.
  • التحديث الدوري لكافة المعلومات الاقتصادية والتجارية.
  • إتاحة وتقديم بيانات بأهم المعلومات المتعلقة بالقطاع الاقتصادي الأردني.
  • تعمل الغرفة أيضا تحسين بيئة العمل ومناخ الاستثمار من خلال تحديث القوانين والتشريعات، والسياسات الاقتصادية والتجارية.

ترتئي العمل كذلك على فض وحل النزاعات التجارية بين مختلف القطاعات، كما تهدف إلى تشجيع ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتحسين نوعية المعاملات التجارية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.