أعلنت دائرة الصحة في الإمارات، عن حالات إعفاء الكفيل من مخالفات الضمان الصحي وذلك باعتبارها الجهة المسؤولة عن قطاع الرعاية الصحية في مدينة أبو ظبي، ووفرت أبرز الحالات التي لا يحصل فيها الكفيل على مخالفات في البرنامج أو سداد قيمة الغرامات المالية، إذ أن هناك غرامات الضمان الصحي أبوظبي 2022.

ماهي حالات إعفاء الكفيل من مخالفات الضمان

بناءً على ما صدر من الهيئة فإن هناك العديد من الأحوال التي لا يتم فيها إصدار مخالفات خاصة ببرنامج الضمان الصحي ومن بينها حالات هروب المكفول إلى خارج البلاد، وفي هذه الحالة لا بد من تقديم المستندات الرسمية التي تؤكد على أن الكفيل قام بتقديم البلاغ الرسمي من خلال الجهات المختصة في المدينة.

بالإضافة إلى الحالة السابقة فإنه لا يتم فرض غرامات مالية عند وفاة الكفيل، شريطة أن يتم تقديم مستند يؤكد وفاته، وفي حال إقامة الوافدين في أبو ظبي بطرق غير مشروعة أو في حال عدم الحصول على إقامة سارية المدة.

الاشتراك في الضمان الصحي

قامت الدائرة بتوجيه إرشادات وتعليمات بضرورة تجديد اشتراك المواطنين في الضمان الصحي وذلك من أجل تحسين مستوى خدمات الرعاية الطبية، ومن أجل الاستمرار في التغطية التأمينية لكافة الأفراد، وإمدادهم بكل ما يلزم من خدمات صحية طوال الوقت، وكذلك حتى لا يتم توقيع غرامات مالية عليهم.

إعفاء غرامات الضمان الصحي

وقد شهدت الفترة الماضية حصول الكثير من المواطنين على إعفاء سداد غرامات الضمان الصحي في الإمارات سواء بسبب التأخير في سداد قيمة تجديد الاشتراك أو في حال المشتركين الجُدد أيضًا، وذلك بعد أن وفرت الهيئة لائحة تنفيذية معدلة من أجل الالتزام بقوانين الضمان الصحي.

استعلام آلية الاشتراك بالضمان الصحي

يمكن التعرف على معلومات وتفاصيل الاشتراك بالخدمات الصحية لكافة أفراد المجتمع من خلال الاتصال على رقم الهاتف 024193486 ومن ثم تقديم الاستفسارات إلى أحد الموظفين المختصين بالهيئة، كما يمكن استخدام عنوان البريد الإلكتروني لإرسال الشكاوى والاستفسارات المختلفة التي تخص طريقة ومتطلبات الاشتراك الجديدة بناءً على اللائحة الجديدة [email protected]، وذلك على مدار اليوم والساعة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.