تابعنا على التليجرام

آلية التسجيل الالكتروني جامعة البلقاء التطبيقية لكافة التخصصات

كيف يتم التسجيل الإلكتروني جامعة البلقاء التطبيقية؟ بعد فتح باب القبول لدفعة جديدة من الطلبة، كونها واحدة من أهم وأشهر الجامعات الأردنية التي تقبل الطلاب في مختلف التخصصات وعلى رأسها التخصصات العلمية، ومتوفر بها عدد كبير من الكليات، وعن طريق رابط التسجيل الالكتروني يمكن تقديم الطلب، ولكن دعت الجامعة إلى ضرورة معرفة شروط نظام التعليم الالكتروني، وكيفية تسجيل طلاب جامعة البلقاء التطبيقية عبر بوابة الطالب الإلكترونية.

التسجيل الالكتروني جامعة البلقاء التطبيقية

قدمت الجامعة مجموعة متعددة من الخدمات الإلكترونية للطلاب المستجدين والطلاب الذين التحقوا بأحد الكليات وذلك من أجل توفير الوقت والجهد، كما أنها تسعى نحو الريادة بين المؤسسات التعليمية الأخرى التي سهلت معاملات الطلاب والطالبات، ويمكن التسجيل الالكتروني جامعة البلقاء التطبيقية من خلال اتباع ما يلي:

  • ينتقل الطالب إلى رابط جامعة البلقاء الإلكتروني الرسمي (https://www.bau.edu.jo/).
  • لا بد من تسجيل الدخول من خلال استخدام الرقم الجامعي وكلمة المرور والنقر على خيار الدخول.
  • يقوم الطالب بالتعرف على مواعيد التسجيل التي قامت الجامعة بتقديمها بناءً على المراحل الدراسية المختلفة.
  • ينقر الطالب على خيار تسجيل ثم يقوم بإدخال المعلومات المطلوبة.
  • من بينها الاسم ورقم بطاقة التحقق الشخصي.
  • عليه أن يختار الشعبة التي يريد الالتحاق بها، ثم ينقر على خيار إضافة.
  • وعند الانتهاء من تعبئة كافة الخانات التي تظهر لك في الموقع يتم النقر على خيار التسجيل.

نظام التعليم في جامعة البلقاء التطبيقية

تعتمد الجامعة أنظمة حديثة للدراسة من بينها الاعتماد على نظام الساعات المعتمدة كما أنها تؤهل الطلاب والطالبات إلى الحصول على الشهادات المتوسطة عقب اجتياز الامتحانات النهائية، والتأهل شهادة البكالوريوس، ويستطيع الطالب أيضًا أن يسجل للحصول على درجة الماجستير في كافة التخصصات العلمية التي تم الاعتراف بها.

ما هي أبرز كليات جامعة البلقاء؟

هناك مجموعة من الكليات التابعة للجامعة والمنتشرة في جميع الأنحاء بالأردن، من بينها كلية الهندسة التي تشتمل على تخصص الحاسوب والهندسة المدنية والكهربائية والمساحة والعمارة، كما أن هناك كلية تكنولوجيا المعلومات وموقعها في السلط، ويمكن من خلالها الحصول على درجة البكالوريوس في هندسة البرمجيات، أو علوم الحاسوب وأمن المعلومات الذي يعتبر من أهم التخصصات العالمية.

متى تنتهي الدراسة في البلقاء؟

كشفت وحدة القبول والتسجيل موعد نهاية الفصل الدراسي الصيفي وفق التقويم الجامعي جامعة البلقاء 2022/2021، ويمكن معرفة المواعيد من خلال جدول تقويم الجامعة كالتالي:

رابط التسجيل الالكتروني جامعة
التقويم الجامعي جامعة البلقاء

ويكون موعد بدء العام الجامعي الجديد في تاريخ 25/9/2022 وفقاً لما أقرته وحدة القبول والتسجيل بالجامعة بعد تعديله.