آخر مستجدات الطقس تصبح محل اهتمام كبير بالتزامن مع قرب المناسبات والأعياد، لهذا أعلنت كشفت الهيئات المختصة تفاصيل حالة طقس عيد الأضحى بالسعودية والتي تشهد ارتفاع شديد في درجة الحرارة وخصوصًا في مدينة الرياض العاصمة، كما أن مكة المكرمة تشهد أجواء غائمة متفرقة في ساعات الليل الأخيرة على وجه التحديد ومع قرب موعد عيد الأضحى 2022 في السعودية يمكن معرفة حالة الطقس لمدة أسبوع.

حالة طقس عيد الأضحى بالسعودية

في الأعياد والمناسبات يحصل الموظفين على إجازات رسمية وبالتالي يرغبون في الحصول على قسط من الراحة عن طريق التنزه وزيارة الأماكن السياحية، لهذا يهتم الجميع بمعرفة حالة طقس عيد الأضحى بالسعودية وخصوصًا في مكة المكرمة موطن الشعائر الدينية وأيضًا مناسك الحج.

فيشهد يوم الجمعة المقبل أجواء غائمة جزئيًا خلال ساعات النهار وتصل درجة الحرارة العظمى إلى 43 درجة مئوية، بينما في ساعات الليل الأخيرة ستكون الأجواء غائمة وتتشكل غيوم متفرقة في الكثير من المناطق، وتصل درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية وهذا سيكون طقس يوم عرفة 2022.

أما حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى المبارك فيشهد غيوم متفرقة وستكون درجة الحرارة العظمى 41 درجة مئوية، بينما خلال ساعات الليل ستصل الحرارة إلى 31 درجة وستكون غالبًا غائمة، وهو نفسه طقس يوم الأحد المقبل ثاني أيام العيد.

حالة الطقس في الرياض بعيد الأضحى

أما عن أخبارالطقس في أول أيام عيد الأضحى المبارك فهناك أنباء عن انتشار الغبار في العديد من الأماكن المتفرقة، وتبلغ درجة الحرارة أثناء النهار حوالي 42 درجة مئوية، وفي الليل ستكون الأجواء صافية ولكن درجة الحرارة لن تقل عن 33 درجة مئوية كما قد تكون الفرصة إلى سقوط الأمطار الخفيفة.

طقس جدة في عيد الأضحى

أما عن مدينة جدة التي تعتبر واحدة من أهم المدن التي تستقبل زوار أثناء المواسم والأعياد فإن أول أيام العيد تشهد غيوم متفرقة ودرجة حرارة بحد أقصى 39 درجة مئوية، وفي الليل ستصل إلى 32 درجة، والأحد ثاني أيام العيد سيكون الطقس غائمًا بينما ساعات الليل الأخيرة تشهد صفاء الجو ودرجة الحرارة ستكون أقصاها 33 درجة مئوية، أي أن الأجواء مناسبة لزيارة الأماكن الساحلية.

نصائح للحاج من المركز الوطني للأرصاد

وجهت الأرصاد الجوية عدد من النصائح والإرشادات الهامة لحجاج بيت الله الحرام فيما يخص طقس المشاعر المقدسة أثناء أداء المناسك، والتي تضمنت الآتي:

  • الحرص على تجنب تعرضهم لأشعة الشمس بشكل مُوجه.
  • إتباع التعليمات والإرشادات التي تصدرها الجهات المعنية وخاصة في حال التغيرات المناخية أو الظواهر الجوية.
  • التواصل مع الجهات المختصة على رقم 911 بشكل مستمر.

وأهاب المركز الوطني للأرصاد الحجاج متابعة أخبار الطقس خلال تنقلهم عند أداء المناسك، وذلك للوقوف على أي تغيرات في حالة الجو واتخاذ التدابير اللازمة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.