استفسار كيف تفحص السيارة المستعملة قبل الشراء، وهل يوجد برنامج وتطبيق فحص السيارة قبل الشراء في مختلف الدول يعتبر من أهم الأسئلة المتداولة لدى كل من يرغب في شراء سيارة مستعملة بعد ارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة، وقد وفر الخبراء تفاصيل كيفية فحص سيارة مستعملة بالصور للتسهيل على المشتري، كما أن هناك مجموعة من الجهات التي تقوم بهذه المهمة ولكن يتطلب الأمر معرفة ما هو سعر فحص السيارة قبل الشراء.

كيف تفحص السيارة المستعملة قبل الشراء

شهدت الفترة الأخيرة الاهتمام بكل ما يتعلق بالسيارات في مختلف الدول وذلك يرجع إلى أهميتها فقد أصبحت من الأشياء الضرورية للإنسان ولم تعد ترفيهيه فقط، ولهذا يرغب قائدي المركبات بمعرفة ما هي أفضل شركات تأمين السيارات في عمان وفي الدول العربية الأخرى.

وما يخص سؤال كيف تفحص السيارة المستعملة قبل الشراء فهو متعدد الأركان وذلك لأن السيارات بجميع أنواعها تتكون من الكثير من القطع من بينها المحرك وهو أهم قطعة في السيارة وحتى يتم فحصه لا بد من المرور بالعديد من الخطوات.

ماهي طريقة فحص محرك السيارة

تبدأ أولى خطوات الفحص من المحرك فلا بد من التأكد أنه خالي تمامًا من التسريبات وأنه يحتفظ بالزيوت المستخدمة طوال الوقت، فتسريبه معناه تلف الموتور أو المحرك في أسرع وقت، كما ينبغي الانتباه إلى صوته عند تشغيل المركبة والتأكد من أنه لا يحد أي أصوات مزعجة مما يؤكد أنه سليم.

كما ينبغي السير بالسيارة لمسافة قليلة من أجل التأكد من عدم وجود عادم مرتفع صادر من خلال المحرك أو حدوث أصوات تشبه بالطقطقة مما يؤكد أن السيارة بها عطل سابق، وقد يحتاج الأمر إلى إصلاحات أو اللجوء إلى أنواع تأمين السيارة بعد شرائها.

آلية فحص بطارية السيارة

يتعين عند التخطيط لشراء سيارة قديمة أو جديدة فإن المستخدم يفكر أولًا في معرفة كيفية حساب التأمين الشامل للسيارات والتأكد من أن بطارية السيارة تعمل بشكل جيد والذي يؤكد ذلك هي إضاءة السيارة سواء الخارجية أو الداخلية.

كما يمكن إطفاء المحرك وتشغيل الضوء وملاحظته أولًا بأول وعند وجود أي اهتزاز فهذا معناه أن السيارة تمتلك بطارية ضعيفة وتحتاج إلى التغيير قبل استخدامها والسير على الطرقات لمسافات طويلة أو قصيرة كذلك.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.