أقر بنك الائتمان الكويتي، آلية وشروط استحقاق قرض عقاري لشراء البيوت أو الشقق كأحد أنواع القروض التي يقدمها بنك التسليف للعملاء، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة فيمكن الحصول على قرض المنزل أو قرض عقاري بدون فوائد، بعد التعرف على الشروط والأحكام التي أعلن عنها البنك مسبقًا ويمكن أيضًا معرفة شروط القرض العقاري من خلال الموقع الإلكتروني للبنك، الذي وفر من خلاله الكثير من الخدمات للمواطنين من الأفراد.

قرض عقاري لشراء البيوت

هناك العديد من الجهات التي توفر للمواطنين الكويتيين الكثير من الخدمات التي تضمن لهم الحياة الكريمة من بينها المؤسسة العامة للرعاية السكنية تسجيل دخول كما شارك بنك الائتماني الكويتي في تقديم القروض العقارية بأشكالها المختلفة من بينها قرض عقاري لشراء البيوت أو الشقق السكنية ويتم منحه بعد توافر العديد من الشروط.

شروط القرض العقاري بنك الائتمان الكويتي

تقتضي الشروط للتأهل والحصول على القرض العقاري من بنك الائتمان الكويتي، وفق ما أشار له المصرف من متطلبات أن يتطابق ما يلي على الراغبين استحقاق القروض:

  • ينبغي أن يكون العقار الذي يرغب المواطن بشرائه صالحًا للسكن.
  • إلا تقل إجمالي المساحات المبنية عن 360 متر مربع.
  • لا بد من التأكد من صلاحية المبنى من خلال الجهات المختصة.
  • لا بد أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية الكويتية وأن يكون عائل للأسرة.
  • مرور عامين على الأقل على عقد زواج المواطن المتقدم.
  • رب الأسرة ينبغي ألا يكون عمره أقل من الواحد وعشرين سنة.
  • عدم الحصول على منحة ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل أو الرعاية السكنية من المؤسسات الحكومية الكويتية.
  • ألا يكون لدى رب الأسرة عقار سكني مساحته 200 متر أو أكثر من ذلك.
  • أو لا يكون قد استطاع الاشتراك بالفعل في أي ملكية عقارية داخل الدولة.
  • عدم بيع مبنى سكني أو عقار من قبل بقيمة تزيد عن 140 ألف دينار.
  • عدم وجود عقار مسجل بالفعل باسم المواطن المتقدم للحصول على القرض.

ماهي الإجراءات المطلوبة لاستخراج القروض العقارية

أما عن الإجراءات التي حددها البنك للحصول على القروض العقارية فهي عبارة عن تجهيز الأوراق والمستندات الرسمية المطلوبة والتي يمكن معرفتها من خلال زيارة موقع البنك ولمعرفة أيضًا أوراق تقسيط مديونية بدل الإيجار الكويت.

يتطلب بعد إحضار المستندات تقديمها إلى أحد فروع البنك، وبعد ذلك الحصول على نموذج طلب القرض العقاري من بنك الائتمان ويتم تقديمه إلى أحد الموظفين المختصين.

كيف استخرج قرض عقاري من الأهلي المتحد؟

أعلن بنك الأهلي المتحد في الكويت عن تقديم القروض العقارية من أجل التسهيل على المواطنين لشراء العمارات السكنية، أو الفلل في الكثير من المناطق الراقية أو امتلاك أرض للبناء عليها، ويتميز هذا النوع من القروض بالعديد من المميزات من بينها الحصول على السعر التنافسي، إلى جانب أنه متوافق مع الأحكام الإسلامية، وفترة سماح تصل إلى ثلاثة أشهر.

هل يمكن شراء عمارة عن طريق البنك؟

تستطيع التقديم على هذا الحل التمويلي من خلال الموقع الإلكتروني للبنك ولكن يتطلب ذلك قبول الشروط والأحكام والاطلاع على المميزات، ويلي ذلك التقديم من خلال استخدام الطريقة التالية:

  1. دخول موقع البنك الأهلي المتحد (https://www.ahliunited.com.kw/).
  2. ثم الانتقال إلى التمويل العقاري.
  3. قراءة الشروط والأحكام والنقر على خيار التقديم الآن.
  4. ثم ملء الاستمارة بكافة المعلومات المطلوبة عبر موقع البنك.
  5. ترسل الأوراق والمستندات سواءً الشخصية أو التي تخص العقار.
  6. بعد إرسال الطلب إلى البنك يتولى مسؤولية النظر في صحة ما تم إرساله والبت بشأن طلب قرض عقاري لشراء البيوت.

ما شروط الأهلية للتمويل العقاري؟

من أجل الاستفادة من مزايا التمويل العقاري المتعددة من خلال البنك، ومن بينها الحصول على قيمة تمويلية تصل إلى 2 مليون دينار كويتي والسداد على فترة من عام إلى خمس أعوام، والعقارات الاستثمارية يحصل أصحابها على فترة تمويل تصل إلى عشرين سنة، فلابد من تحقق العديد من الشروط المطلوبة متضمنة الآتي:

تقديم الوثائق الرسمية المطلوبة منها الوثائق الشخصية وعلى رأسها صورة البطاقة المدنية علاوة على شهادة التعريف بالراتب، بالإضافة لإرفاق كشف حساب بنكي ونموذج الطلب والتحقق القانوني.

كما يتعين لقبول طلب قرض عقاري لشراء البيوت تقديم نسخة من الأوراق التي تتعلق بالعقار وعلى رأسها سند الملكية أو صورة منه، مع عقود الإيجار وتقرير تقييم العقارات.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status