متى يتغير الجو في العراق وأيضًا متى يبدأ الشتاء في العراق 2022 في مختلف المدن؟ إذ أن الفترة الحالية تشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة وهي أجواء قد تكون غير مناسبة للكثير من الأفراد الذين يرغبون في السفر أو التنزه، فقد حذرت هيئة الأرصاد من التعرض المباشر لأشعة الشمس وخصوصًا مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، كما يسعى البعض إلى معرفة معدل سرعة الرياح في العراق خلال الفترة الراهنة.

متى يتغير الجو في العراق

قد لا تختلف الأجواء في معظم البلدان العربية عن بعضها البعض، فعلى الأرجح تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض مع دخول فصل الخريف، أي أن سؤال متى يتغير الجو في العراق المتداول جوابه هو فصل الخريف في شهر سبتمبر المقبل.

فهذه أولى نفحات الأجواء الباردة والمعتدلة في آن واحد، وهذا الجو هو الأنسب للأطفال والكبار وأيضًا مناسب للسفر إلى العديد من البلدان وخصوصًا الساحلية لتجنب رطوبة فصل الصيف، حيث أن مناخ العراق في فصل الصيف يتمتع بدرجة عالية للغاية من الرطوبة في معظم المدن.

متى يبدأ الشتاء في العراق 2022

شتاء العراق 2022 يبدأ من يوم الخميس الموافق 22 من شهر ديسمبر القادم، وينتهي رسميًا في يوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر مارس ليبدأ بعده فصل الربيع، وتقع دولة العراق بالقرب من الخليج العربي أي أن ذلك يزيد من فرصة هطول الأمطار على معظم الأنحاء.

مناخ العراق هذا الأسبوع

تعمل هيئة الأرصاد العراقية على تحديد حالة الطقس في العراق وخصوصًا طقس بغداد العاصمة التي يزورها الكثير من السياح من مختلف البلدان، وتشهد الفترة الحالية ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض نسبة هطول الأمطار فاليوم يشهد درجة حرارة 44 درجة مئوية وهي أقصى درجة خلال ساعات النهار بينما في ساعات الليل تنخفض الحرارة لتقترب من أوائل الثلاثينات.

وعلى مدار الأسبوع المقبل ستتراوح درجات الحرارية ما بين 45 درجة مئوية إلى 48 درجة مئوية بحد أقصى، وذلك أثناء فترة النهار، ولكن مع غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل الأولى تنخفض الحرارة لتصل إلى 31 درجة بحد أدنى في كافة المحافظات.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.