متى يفتح سوق الاسهم بعد العيد في المملكة العربية السعودية، إذ أن الجهات الحكومية تعمل على تحديد مواعيد الإجازات الرسمية ويتولى البنك المركزي مهمة تحديد موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى للبنوك وجميع المؤسسات المالية في الدولة ومن بينها السوق المالية السعودية تداول الأشهر في منطقة الشرق الأوسط، لذا لا بد من معرفة موعد عودة سوق الأسهم بعد انتهاء إجازة العيد.

متى يفتح سوق الاسهم بعد العيد

السوق المالية في السعودية هي المؤسسة المسؤولة عن الاستثمار في الأوراق على المستويين المحلي والعالمي، وتسعى إلى التطور باستمرار من خلال جذب أكبر عدد من المستثمرين إلى المملكة لتحسين مستوى الاقتصاد والارتقاء بها، وما يخص متى يفتح سوق الاسهم بعد العيد فسوف يكون في يوم 13 من شهر يوليو 2022.

وقد انتهى العمل رسميًا خلال الأسبوع الماضي وبالتحديد في يوم 6 من شهر يوليو الجاري، وانتظر الكثير من المستثمرين موعد الرجوع إلى العمل للبدء في التداول والاستعلام عن كافة التفاصيل التي تخص الأسهم الجديدة في السعودية.

أوقات التداول في السوق السعودي 2022

أما عن مواعيد التداول أو فتح سوق الأسهم اليومية في المملكة فهي تطبق على جميع أنواع التداول من بينها تداول الأسهم أو صناديق المؤشرات، ويتم الافتتاح في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وينتهي رسميًا في تمام الثالثة مساءً، وهي نفسها مواعيد فتح وإغلاق تداول الصكوك والسندات.

الاستعلام عن ملخص اليوم في سوق الأسهم

عقب انتهاء التداول يمكن الاستعلام عن الملخص اليومي إلكترونيًا، بعد أن قامت السوق المالية بتقديم موقع إلكتروني خاص بتوفير المعلومات الخاصة بسوق الأسهم ويستخدم كما يلي:

  • زيارة موقع تداول الإلكتروني.
  • النقر على خيار الأسواق من القائمة الرئيسية للموقع.
  • ثم اختيار السوق المطلوب.
  • اختيار تبويب ملخص اليوم وهي أحد الخيارات الموجودة في القائمة.
  • بعد الانتظار قليلًا سيظهر لك جميع المعلومات المطلوبة.

كما يُتيح لك الموقع التعرف على الفرص المتاحة للشراء أو البيع كما يمكن الاستعلام عن هوامير البورصة السعودية من خلال الموقع واستعلام عن أيام العطلات الرسمية لسوق الأسهم ومتى ينتهي التداول رسميًا في نهاية اليوم.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.