أعلنت جامعة أم القرى عن مواعيد التسجيل بالجامعة للالتحاق بالعام الدراسي الجديد لمرحلة الدبلوم ومرحلة البكالوريوس للطلاب المنتظمين، كما قامت بتوفير شروط القبول في جامعة أم القرى للمواطنين السعوديين، باعتبار أنها واحدة من أهم الجامعات السعودية التي تسعى إلى تطوير الكوادر البشرية لذا، نتداول متى موعد قبول جامعه أم القرى عبر عمادة القبول والتسجيل إلكترونيًا.

متى موعد قبول جامعه أم القرى

تنطلق أولى مراحل التسجيل في جامعة أم القرى يوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر ذي الحجة، ويستمر التسجيل حتى يوم 28 من نفس الشهر، على أن يتم الإعلان عن النتائج رسميًا في يوم الأربعاء الخامس من الشهر المقبل.

على أن يتم البدء في المرحلة الثانية من يوم 12 من شهر محرم القادم وتنتهي خلال يوم 14 من نفس الشهر، والإعلان عن النتائج سيكون في يوم 18 من الشهر نفسه، وعلى جميع الطلاب بعدها المبادرة في استكمال إجراءات القبول كافة.

شروط القبول في جامعة أم القرى

أما عن الشروط المطلوبة لقبول الطلاب من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة فهي متمثلة في التالي:

  • الحصول على شهادة الثانوية العامة كما يمكن التسجيل لمن حصل على الشهادات المعادلة.
  • عدم الحصول على الثانوية العامة من مدة تزيد عن خمس سنوات.
  • السن لا يكون أكثر من خمسة وعشرين سنة.
  • اجتياز اختبار القدرات العامة والتحصيلي والحصول على شهادة كفايات اللغة الإنجليزية إن كان الطالب يريد الالتحاق بأحد أقسام اللغة الإنجليزية في الجامعة.
  • اجتياز مرحلة المقابلة الشخصية التي تعقدها الكليات بالجامعة وذلك لبعض التخصصات.
  • أن يكون الطالب لائق من الناحية الطبية، وألا يكون قد تم فصله مسبقًا من الجامعة.

التقديم في جامعة أم القرى

أما عن آلية التقديم في الجامعة فهي عن طريقة عمادة القبول والتسجيل والدخول على الخدمات الإلكترونية وإدخال بيانات الطالب، مثل الاسم الأول واسم العائلة ورقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر، ثم يتم إدخال بيانات التواصل ويليها رفع كافة الوثائق المطلوبة لتقديم الطلب إلى الجامعة، والانتظار لحين إطلاق النتائج والاستعلام عنها إلكترونيًا من خلال موقع الجامعة الإلكتروني تسجيل دخول.

كيف أقدم على برامج السنة التأهيلية

أوضحت جامعة أم القرى طريقة التقديم على السنة التأهيلية الأولى من خلال تسجيل الدخول على بوابة القبول الموحد للطالبات والطلاب وإدخال البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة، ثم كتابة رقم الجوال وكلمة المرور وكود التحقق المرئي الظاهر على الصفحة، وبعد الحصول على كود التفعيل يتم رفع المستندات والوثائق الخاصة بالطلاب التي تحددها عمادة القبول والتسجيل بالجامعة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.