قامت عمادة القبول والتسجيل بتحديد مواعيد القبول بجامعة جدة للالتحاق بالعام الجامعي 1444 وذلك من خلال مواقع الجامعة الإلكتروني على أن يتم استقبال فقط الطلبات التي توفرت بها شروط القبول في جامعة جدة 1444 وقدمت الجامعة عدد من الخدمات الإلكترونية لتيسير الإجراءات على الطلاب، وعند القبول لا بد من سداد قيمة رسوم جامعة جدة.

مواعيد القبول بجامعة جدة

تعتبر جامعة جدة واحدة من أهم الجامعات السعودية التي توفر برامج تعليمية متميزة للطلاب والطالبات في كافة التخصصات، وما يخص مواعيد القبول بجامعة جدة فإنها تبدأ من يوم 25 من شهر ذي الحجة الموافق للتاريخ الميلادي ليوم 24 من شهر يوليو القادم، وينتهي رسميًا في أولى أيام شهر محرم الموافق 30 من شهر يوليو بالتاريخ الميلادي.

وتعلن الجامعة عن نتائج القبول رسميًا في يوم 5 من شهر محرم الموافق ليوم 3 أغسطس القادم ومتاح استكمال الإجراءات لجميع الطلاب خلال يومين فقط من تاريخ الإعلان عنها وذلك يتمثل في إرسال البيانات والمرفقات المطلوبة إلكترونيًا.

الدخل الموحد جامعة جدة

لإدخال البيانات إلى الجامعة يمكن استخدام رابط بوابة الدخول الموحد وكتابة البيانات المطلوبة مثل اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم يتم النقر على خيار الدخول وتبدأ بعدها أولى مراحل التسجيل عن طريق اختيار الكلية التي يريد الطالب الالتحاق بها، كما يمكن معرفة المزيد من التفاصيل عن الجامعة والكليات المتاحة عبر الموقع.

شروط التسجيل في جامعة جدة

تتمثل شروط القبول في جامعة جدة في مجموعة من الضوابط منها الحصول على الجنسية السعودية للمتقدمين والحصول أيضًا على الشهادة الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة، كما ينبغي تقديم كافة المستندات المطلوبة عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة، ولا بد أن يحصل الطالب على الموافقة الكتابية من خلال جهة العمل إذا كان ملتحق بأي وظيفة وخصوصًا الوظائف الحكومية.

كما يشترك عدم مرور ثلاث سنوات على شهادة الثانوية العامة، وأن يكون الطالب حاصلًا على شهادة اللياقة الطبية والجسدية، كما أن هناك نسب للقبول تقدمها الجامعة كل عام لا بد من اجتيازها مع الحرص على إدخال البيانات بطريقة صحيحة للتأكد من القبول.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.