تابعنا على التليجرام

كيفية التسجيل في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية والمواعيد

كيف التسجيل في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية؟ عقب الإفادة بتحديد مواعيد إلحاق الطلاب والطالبات للعام الجامعي الجديد 1445، إذ تستقبل الجامعة سنوياً آلاف من الطلاب الذين يرغبون بالالتحاق للحصول على درجات علمية مختلفة، ولا بد معرفة الشروط المطلوبة للقبول والتسجيل والمواعيد بالإضافة إلى تخصصات جامعة الملك سعود للعلوم قبل البدء في الإجراءات.

التسجيل في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية

قامت الجامعة بتوجيه دعوة إلى الطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة إلى المبادرة في التسجيل في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية، إذ أن مواعيد التسجيل في فرع الأحساء وفرع جدة يبدأ من التاسع عشر من شهر ذي الحجة الجاري، وينتهي رسميًا في يوم 22 من نفس الشهر.

بينما موعد القبول في فرع الرياض حسب التقويم الجامعي سيكون من يوم الأحد (28-12-1444هـ الموافق 16-7-2023م) وينتهي مع نهاية يوم الخميس (2-1-1445هـ الموافق 20-7-2023م) الساعة 12 ظهراً وذلك للطالبات، بينما الطلاب تبدأ المواعيد من يوم السبت (27-12-1444هـ الموافق 15-7-2023) وتنتهي بيوم الأربعاء (1-1-1445هـ الموافق 19-7-2023 م) الساعة 12 ظهراً.

آلية التقديم في جامعة الملك سعود

بعد الاطلاع على موعد التقديم في الجامعة يمكن أيضاً معرفة آلية التسجيل الإلكترونية وخطواتها كما يلي:

  • الدخول إلى بوابة جامعة الملك سعود القبول الموحد (https://ksau-hs.edu.sa/Arabic/Pages/default.aspx).
  • ثم تقديم طلب جديد عقب الانتهاء من تسجيل الدخول.
  • لا بد من كتابة كافة البيانات الشخصية.
  • رفع الأوراق والمستندات الشخصية والتعليمية.
  • بعد الانتهاء يتم اختيار التقديم من نهاية الاستمارة.
  • ينتظر الطالب نتائج الترشيح.

شروط القبول في جامعة الملك سعود 1445

حددت الجامعة عدد متنوع من الشروط المطلوبة للقبول خلال العام الدراسي الجاري، وتتمثل في التالي:

  • حصول الطلاب على الجنسية السعودية والشهادة الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة.
  • عدم مرور فترة تصل إلى خمس سنوات على تاريخ الحصول على الشهادة.
  • الطلاب الطالبات ينبغي أن يكونوا لائقين من الناحية الطبية ولا بد من اجتياز مرحلة الكشف الطبي.

إذا رغب الطالب في الانسحاب من الجامعة فينبغي أن يكون ذلك عقب الانتهاء من فترة القبول، وذلك في بداية العام الدراسي من أجل الحصول على أصل الشهادة التعليمية التي قام بتقديمها.

جامعة الملك سعود برامج القبول الإلحاقي

تتيح جامعة الملك سعود التسجيل الإلحاقي على العديد من المسارات وهي: الكلية الصحية، كلية العلوم الطبية التطبيقية والتمريض، مسار كلية علوم الحاسب التطبيقي ومسار كلية الهندسة التطبيقية إضافة لمسار كلية إدارة الأعمال التطبيقية للذكور فقط.

هل يمكن قبولي في جامعة الملك سعود بدون التحصيلي؟

تشترط عمادة القبول اجتياز اختبار القدرات والتحصيلي للالتحاق على البرامج الأكاديمية المتاحة وفي حالة رغب الطالب التقديم ولم تعلن تعلن نتائجهما، تحصل الجامعة على النتيجة من خلال مركز قياس الوطني بشكل فوري.

ما هي معايير قبولي على المقاعد الشاغرة بالجامعة؟

النسبة العامة في شهادة الثانوية تمثل %30 من النسبة الموزونة، فيما تكون الدرجة لاختبار القدرات بـ %30، بينما درجة اختبار التحصيلي الدراسي بـ %40 من الموزونه.

هل توفر جامعة الملك سعود سكن؟

لم تعلن الجامعة حتى الآن عن إتاحة سكن خاص للطلاب والطالبات المقيدين بها، إلا أنها توفر لهم عدة امتيازات أخرى ومنها التأمين الطبي.