استفسار متى نتائج اختبارات التحصيل الدراسي حرص على تقديمه الكثير من المستفيدين وذلك إلى الحساب الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية، وهي الجهة المسؤولة عن اختبار القدرات العامة وأيضًا اختبار التحصيلي الورقي أو المحوسب، وقد تم التأكيد مؤخرا من خلال الحسابات الرسمية للهيئة على منصات التواصل الاجتماعي على موعد إعلان نتائج اختبار التحصيل الدراسي الورقية، وطريقة الاستعلام عنها أيضا.

متى نتائج اختبارات التحصيل الدراسي

شهدت الفترة الأخيرة انعقاد اختبار التحصيل الدراسي الورقي وذلك بالتحديد جاء خلال الفترة من العاشر من شهر يونيو الماضي، وانتهت في الرابع عشر من نفس الشهر، وهذا للفترة الأولى بينما الفترة الثانية انتهت رسميًا يوم 20 من شهر يونيو 2022.

أما عن متى نتائج اختبارات التحصيل الدراسي فهي على الأرجح ستكون خلال يوم الأربعاء الموافق العشرين من الشهر الجاري، ويحصل المستفيدين على نتائج قياس من خلال رسائل نصية ترسل على الأرقام المسجلة في الملف الشخصي للمستفيد كما يمكن استخدام آلية الاستعلام عن نتائج قياس عبر الطريقة الإلكترونية للتسهيل على الجميع.

إتاحة الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1444

أما عن آلية استعلام عن نتائج اختبار التحصيلي إلكترونيًا فهي من الخدمات الإلكترونية، التي تتم من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى مركز قياس الإلكتروني.
  • ثم تسجيل الدخول وكتابة رقم السجل المدني وكلمة السر.
  • النقر على خيار الاختبارات والانتقال إلى تبويب التحصيلي.
  • يليها النقر على تبويب النتائج والانتظار لحين ظهور النتيجة عبر الموقع.

آلية تعديل موعد اختبار القدرات والتحصيلي

كما أعلنت الهيئة عن الفترة الزمنية اللازمة من أجل إجراء تعديلات على مواعيد الاختبارات، فأما ما يخص الاختبار الورقي فيلزم التعديل قبل وقته ب 72 ساعة على الأقل، بينما الاختبار المحوسب يمكن إجراء التعديل على الموعد قبل مرور 48 ساعة على الموعد.

أما عن الخطوات الصحيحة التي يلزم اتباعها من أجل إجراء التعديلات على المواعيد، فهي من خلال تسجيل الدخول إلى الملف الشخصي ثم النقر على الاختبارات واختيار تعديل وإدخال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة والموعد الزمني الجديد، وأي تعديلات أخرى مسموح بها عبر الموقع الخاص بالمركز الوطني قياس.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.