خصصت وزارة الدفاع السعودية، رابط تقديم كلية الملك فيصل الجوية لتمكين التحاق الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من المملكة العربية السعودية وحاملي الجنسية أيضًا، إذ أن الكلية تعتبر من أهم وأشهر المؤسسات التعليمية التي تستقطب كوادر بشرية كل عام للالتحاق بها، وهي أحد الكليات التابعة لوزارة الدفاع، وقد أعلنت عن شروط التسجيل في كلية الملك فيصل الجوية 1444 للعام الدراسي القادم.

تقديم كلية الملك فيصل الجوية 1444

تعتبر الكلية من أهم الكليات الموجودة في مدينة الرياض، وأتاحت العديد من الخدمات الإلكترونية وعلى رأسها رابط تقديم كلية الملك فيصل الجوية على أن يتم التسجيل من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم الطالب بالدخول إلى بوابة القبول الموحد القوات المسلحة.
  • ثم اختيار كلية الملك فيصل من بين الخيارات المتاحة أمامه في الموقع.
  • يليها البدء في تعبئة النموذج الخاص بالطلب بالبيانات الشخصية والدراسية.
  • ثم رفع المرفقات المطلوبة من أجل تأكيد طلب التسجيل في الكلية.
  • وبعد معرفة أبرز شروط القبول والأحكام لا بد من الموافقة عليها واختيار تبويب تسجيل، وعقب الانتهاء يتم إرسال الطلب.

وعلى الطلاب انتظار الإعلان عن نتائج القبول المبدئي إذ أنه يليها تقديم المستندات المطلوبة، وكافة المرفقات وعقد الاختبارات الشخصية والصحية أيضًا للتأكيد من اللياقة البدنية.

ماهي الوثائق المطلوبة للتسجيل في الكلية

بعد معرفة طريقة التسجيل في الكلية ينبغي تجهيز المستندات المطلوبة من بينها نسخة من بطاقة الهوية الشخصية سارية المدة، وصورة من شهادة الثانوية العامة أيضًا، كما ينبغي رفع صورة من بطاقة ولي أمر الطالب والحصول على شهادة اجتياز اختبار القدرات العامة.

كلية الملك فيصل الجوية القبول والتسجيل

يتطلب من أجل الالتحاق بأحد الكليات العسكرية التي تتبع وزارة الدفاع معرفة جميع شروط القبول، وأولى تلك الشروط هي الحصول على الجنسية السعودية والتخرج من الثانوية العامة، كما ينبغي أن يكون معروف عن الطالب حسن الأخلاق والسلوك.

وما يخص السن، فلا بد أن يكون المتقدمين أعمارهم تتراوح ما بين 17 سنة وحتى 22 سنة فقط بناءً على ما هو مُدرج في بطاقة الهوية الوطنية، أما الحاصلين على الشهادات الجامعية فيمكنهم التقديم بشرط ألا يكون السن 27 سنة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.