أقرت الحكومة السعودية متمثلة في وزارة الحج والعمرة، بدء استقبال طلبات تأشيرات العمرة وجاء ذلك بعد الجهود التي بذلتها أثناء موسم الحج 2022، مؤكدة على حرصها على سلامة الوافدين إليها من أجل أداء العمرة خلال الأيام القادمة، كما دعت إلى ضرورة إصدار تصاريح العمرة للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية من خلال اعتمرنا.

استقبال طلبات تأشيرات العمرة

حددت الوزارة يوم 30 من شهر يوليو الجاري موعدًا للبدء في استقبال طلبات تأشيرات العمرة، ويستطيع راغبي أداء العمرة من الخارج الدخول إلى موقع الوزارة والبدء في الإجراءات من أجل الحصول على التأشيرة، ولكن لا بد من معرفة أبرز الشروط المطلوبة للحصول على الموافقة من خلال الوزارة والجهات المختصة بالمملكة.

اعتمرنا إصدار تصريح عمرة

أطلقت الوزارة خلال الفترة الماضية اعتمرنا لكي يتمكن معتمري الداخل من الحصول على تصريح لزيارة بيت الله الحرام والمسجد النبوي أيضًا، من أجل مزيد من التنظيم وسلامة المعتمرين وللحد من انتشار الفيروس المستجد بناءً على الإجراءات الوقائية التي قامت وزارة الصحة بالإعلان عنها، ويمكن اتباع التالي للحصول على التصريح:

  • لا بد من الحصول على اعتمرنا على جوالك الذكي أولًا.
  • ثم تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور.
  • على المواطن صاحب التصريح إدخال البيانات المطلوبة إذا قام بتفعيل التطبيق من قبل.
  • ثم اختيار الوقت الذي يرغب بزيارة المشاعر المقدسة فيه.

ولا بد من الالتزام بالمواعيد التي يتم تحديدها من خلال تطبيق اعتمرنا وإلا فمن يتخلف عن الزيارة فقد يجد صعوبة في استخراج تصريح عمرة آخر من خلال التطبيق.

ماهي الإجراءات الصحية لأداء العمرة؟

وكانت وزارة الصحة والجهات المختصة أصدرت من قبل جميع الإجراءات الصحية التي يلزم اتباعها من أجل مزيد من الحماية/ ومنع انتشار الفيروس المستجد أثناء أداء العمرة ومن بين تلك الإجراءات ضرورة الحصول على اللقاح المعتمدة، والحصول على شهادة معتمدة تؤكد ذلك صادرة من الجهات الرسمية في أي بلد عربية أو أجنبية.

وتستخدم الوزارة العديد من التقنيات الحديثة للكشف عن البيانات، كما أن تلك التقنيات ساهمت من قبل في نجاح موسم الحج ومتوقع أن تساعد في خدمة ضيوف الرحمن المعتمرين خلال الفترة القادمة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.