يتوقع خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في ثلاث دول بالخليج العربي، أن تتأثر مناطق واسعة من شبه الجزيرة العربية، نتيجة ارتفاع الضغط الجوي، وامتداد بعض الكتل الهوائية الباردة تجاه شرق قارة أوروبا، وامتداد تأثيرها على وسط وشرق البحر الأبيض المتوسط، إلى استجابة فعالة لمنخفض البحر الأحمر، وتتشكل حالات ماطرة ذات طابع ربيعي، وميل الأجواء للحرارة.

حالة الطقس في ثلاث دول

توقعت الأرصاد الجوية عن طقس السعودية غداً، بأن يحدث خلال ساعات النهار انخفاض في درجات الحرارة، ويصبح الطقس دافئ في شمال المنطقة الشرقية، وأجزاء من حائل والقصيم، بينما يشهد شمال المملكة طقسًا باردًا نسبيًا يكون حار في باقي المناطق، في حين يكون معتدلاً فوق المرتفعات الجنوبية الغربية.

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتكون الرياح نشيطة مثيرة للغبار والأتربة على شرق المملكة، ويتوقع تشكل موجات غبارية تؤدي إلى تدني الرؤية الافقية في مناطق شرق المملكة وأجزاء من وسطها.

ويؤدي ارتفاع الأمواج واضطراب سواحل البحر الأحمر في شمال غرب وغرب المملكة، وأجزاء واسعة من سواحل الخليج العربي إلى التأثير على الحركة الملاحية، والعديد من الأنشطة البحرية.

حالة الطقس في السعودية
حالة الطقس في ثلاث دول

كما تشهد في الليل أجزاء عديدة من المملكة طقسًا دافئًا، بينما يكون الطقس شمال المملكة وأجزاء من حائل بارد نسبياً لاسيما خلال الساعات المتأخرة من الليل، كذلك تنشط الرياح المثيرة للأتربة والغبار في مناطق شرق ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

أخبار الطقس في الإمارات

بحسب توقعات المركز الوطني للأرصاد في الإمارات العربية المتحدة، سيكون الطقس صحوًا وغائمًا بشكل جزئي، في حين يكون مائلاً للحرارة خلال ساعات النهار، وفي المساء والليل تكون الأجواء مغبرة، وتشهد ساعات الليل ارتفاعًا في الرطوبة، بينما يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد العديد من المناطق الداخلية الشرقية، والساحلية الشمالية تشكل خفيف للضباب.

وسوف تكون الرياح جنوبية غربية و شمالية غربية، وتكون خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتنشط سرعتها غرب البحر غرباً، وتكون مثيرة ومحملة بالغبار، وتصل سرعتها إلى 45 كم/س، ويشهد الخليج العربي حركة أمواج خفيفة إلى متوسطة، وتضطرب في المساء غربًا، ويكون الموج خفيف في بحر عمان.

المركز الوطني للأرصاد
توقعات طقس الإمارات اليوم

طقس اليوم في الكويت

يشهد الكويت انخفاضًا ملموسًا لدرجات الحرارة يوم السبت، حيث يكون الطقس مُعتدلاً في أغلب المناطق، وتهب رياح شمالية غربية مثيرة للغبار والأتربة، وتكون معتدلة إلى نشطة السرعة، ويميل الطقس للبرودة اليومين القادمين مع استمرار هبوب رياح، شمالية غربية مُعتدلة السرعة.

وبغضون النهار يكون الطقس مائل للحرارة وغائم بشكل جزئي، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وخلال ساعات الليل يكون الطقس مائل للبرودة، مع هبوب رياح شمالية غربية تكون خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتنشط على فترات على المناطق الساحلية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.