كشفت أنظمة “تشغيل iOS”، مميزات الإصدار التجريبي من iOS 16 وطريقة الحصول عليه للهواتف والأجهزة المدعومة، فمن المعروف أن تلك الأنظمة هي عبارة عن نظام التشغيل الذي تعتمده شركة أبل لهواتف iPhone الخاصة بها، كما تقوم ابل بتقديم تحديث رئيسي لأنظمة التشغيل كل خريف، بحيث تعمل على منح العملاء مميزات جديدة مما يغير كليا من شكل الهاتف وطريقة عمله، وكانت آخر التحديثات هو التحديث الرئيسي “iOS 16″، الذي تم الإعلان عن إمكانية حصول المستخدمين على إصداره التجريبي الآن، وذلك بالرغم من أنه لن يتم إصداره بصورة رسمية إلا خلال بضعة أشهر، وتتيح النسخة التجريبية للعملاء اختبار المميزات الجديدة مبكرا وذلك حسب ما ورد على موقع business insider.

الإصدار التجريبي من iOS 16 مجاناً

بمجرد تسجيل الدخول إلى برنامج Apple Beta software يتمكن العميل من الحصول على إصدار iOS 16 التجريبي على الأيفون الخاص به، وتعد هذه الخدمة مجانية تماما لكل الأشخاص الذين يمتلكون حسابات Apple ID، حيث يتسنى لهم اختبار مميزات البرنامج قبل أن يحصل عليه عامة الأشخاص.

الأجهزة التي تدعم الإصدار

وخلال استخدام هذا الإصدار التجريبي تطلب أبل من المستخدم عدم مشاركة أي من مقاطع الفديو أو لقطات الشاشة الخاصة به، على وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو انستغرام، وأن يعرف المستخدم أنه معرض أحيانا لبعض مواطن الخلل مثل تعطيل البرامج.

كما يضطر العميل إلى الحصول على برنامج فيد باك على اصدار آيفون من أبل الخاص به بحيث يمكنه هذا البرنامج من الابلاغ عن الأخطاء التي يكتشفها، وكذلك طلب مميزات جديدة أو إعطاء شركة أبل فكرته وتقييمه عن الإصدار الجديد iOS 16.

الإصدار التجريبي من iOS 16
احصل على الإصدار التجريبي من iOS 16

ماهي خطوات التسجيل في إصدار iOS 16؟

تقتضي طريقة التسجيل في الإصدار التجريبي من iOS 16 إتباع خطوات بسيطة، والتي تشمل إنفاذ ما يلي:

  • الدخول أولا إلى الصفحة الرئيسية من آبل بيتا سوفت وير على جوال آيفون الذي يرغب المستخدم الحصول على الاصدار به.
  • ثم الضغط على زر التسجيل باللون الأزرق.
  • يتم في الخطوة التالية الدخول إلى حساب أبل آي دي الخاص بالمستخدم والضغط على زر القبول الشروط والأحكام.

وبمجرد التسجيل يلزم الدخول إلى ملف beta profile على شبكة الويب، ثم التمرير إلى أسفل للحصول على ملف التعريف والنقر على زر إرفاق ملف التعريف.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.