كشفت الشركة العالمية جوجل، عن مميزات واجهة جيميل جديدة أعلنت الشركة عن طرحها، وهي ذات تصميم متميز وفريد لكافة المستخدمين، حيث يعتمد هذا التصميم على دمج الكثير من برامج workspace داخل برنامج واحد، وقد سبق الإعلان عنه منذ عدة أسابيع من قبل غوغل، وقيل أن التصميم الجديد سوف يعمل على تمكين المستخدم من الوصول إلى المساحات أوالمحادثات وكذلك خيار جوجل ميت، من خلال الزاوية الأعلى يسار نافذة برنامج جيميل، وذلك بدلا من الحاجة إلى تشغيل هذه البرامج بشكل منفرد، وحسب تقارير موقع “Android authority” فإنه يمكن للمستخدم اللجوء إلى قسم الإعدادات السريعة لتخصيص هذه الأقسام.

واجهة جيميل جديدة للمستخدمين

ورد عن موقع the verge التقني في تقرير نشر سابقا إن عملاق التكنولوجيا جوجل قامت بضبط البرنامج ليقدم تحسينات أكثر على اتجاهات الأجهزة اللوحية، ما يوفر مميزات الوصول الجديدة وكذلك يدعم الرمز التعبيري، فضلا عن تجديد الواجهة ضمن آخر  تحديثات مطروحة.

وقد قامت جوجل بتعديل على نتائج بحث البريد الوارد إلى جيميل، واستخدام عوامل جديدة للتصفية، وقد ذكرت من خلال مدونتها الرسمية أنه تم إطلاق تقنية “مطابقة النية”، التي تعمل على مساعدة المستخدم في الوصول إلى الموضوعات التي تتعلق بعمليات البحث.

ماهي مميزات واجهة Gmail الجديدة؟

تهدف الاقتراحات المخصصة التي يحتوي عليها Gmail إلى الوقوف على أولويات النتائج، وفقا لتفاعل المستخدم مع الأشخاص حوله، وقد تم إجراء عدد من التحسينات شديدة الأهمية على برامج workspace مؤخرا كان من ضمنها إعادة تصميم واجهة جيميل.

واجهة جيميل جديدة للمستخدمين
مميزات واجهة جيميل جديدة

وفق بعض المعلومات الواردة عن موقع The Hindu فإن التحديثات التي من المقرر طرحها خلال عدة أسابيع تتضمن الإفلات والسحب على وورك سبيس، فضلا عن اختصارات لوحة المفاتيح وفتح نوافذ درايف كلا إلى جانب الأخرى في نفس الوقت، التحديث أيضا تم في وقت سابق من هذا العام على برامج 12L، على الأجهزة اللوحية ذات الشاشات كبيرة الحجم نسبيا والأجهزة اللوحية.

تحديثات جوجل القادمة للشاشة

وجاء إعلان جوجل كذلك عن خطط أخرى للتحديثات في وقت لاحق لتشمل تحديثاتها ما يزيد عن 20 تطبيقاً من برامج الأجهزة اللوحية، وذلك لتحقيق الاستفادة الكاملة من مساحة الشاشة، ويبدو أن أولى هذه الخطوات قد بدأت تؤتي ثمارها بالفعل.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.