يتوقع خبراء الطقس في المملكة العربية السعودية أن يستمر عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على أغلب عموم جنوب غرب المملكة طوال الأسبوع، ويتوقع بقاء الاحتمالية والفرصة السانحة لحدوث السيول التجمعات المائية فوق كافة مرتفعات الباحة وجازان وعسير، والتي ربما يحدث أن تمتد في بعض أيام الأسبوع لتصل إلى مرتفعات مكة المكرمة والطائف، إضافة لذلك يتوقع استمرارحالة عدم استقرارالأجواء في جنوب الربع الخالي مع بقاء الفرصة المهيأة لهطول زخات من المطر الرعدي.

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

ووفق خبراء الطقس يتوقع حدوث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، وذلك خلال الاسبوع الحالي في وسط وشرق المملكة العربية السعودية، حيث تصل في نهاية الأسبوع إلى أواخر الأربعينات في العاصمة الرياض.

يستمر أيضًا طقسًا غير مستقر على كافة مناطق جنوب غرب المملكة طوال الأسبوع، وتبقى الفرصة مهيأة لحدوث السيول والتجمعات المائية.

توقعات الطقس في السعودية غداً

يتوقع خبراء الطقس ان يكون يوم غد الثلاثاء حار إلى شديد الحرارة في كافة المناطق، ويكون ودافئاً شمالاً في بعض المناطق، في حين تشهد المرتفعات الجنوبية الغربية اعتدالاً في حالة الطقس، ويتوقع الخبراء بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار الرعدية التي ربما تكون محلية الطابع، شديدة على بعض الأجزاء قريبا من جنوب وجنوب غرب وغرب المملكة.

كما تكون حالة الأمطار متفرقة على أجزاء من غرب منطقة القصيم والربع الخالي وشمال المملكة، وبالنسبة للرياح تكون الرياح شمالية شرقية تنشط على أجزاء عديدة من وسط وشرق المملكة العربية السعودية، تكون مصخوبة بالغبار والاتربة، في حين تكون الرياح شمالية غربية من المعتدلة إلى نشطة، وذلك على كافة سواحل البحر الاحمر.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × 3 =

DMCA.com Protection Status