تصنف شروط القبول في الكليات العسكرية السعودية على أنها بنود وضوابط متعددة لاستقطاب كوادر بشرية تتميز بالكفاءة والخبرة والمهارات التي تُمكنهم من الالتحاق بالوظائف العسكرية عقب التخرج، ويمكن للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الانضمام إلى الكلية ويمكن التعرف على الكليات العسكرية السعودية لخريجي الثانوية المتاحة حاليًا ومن ثم تجهيز الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل وخصوصًا في كلية الملك خالد العسكرية أو الملك فهد الأمنية.

شروط القبول في الكليات العسكرية السعودية

هناك مجموعة متعددة من الشروط العامة اللازمة للالتحاق بأحد المؤسسات التعليمية العسكرية بالسعودية، ويمكن معرفتها بمجرد الدخول إلى بوابة القبول الموحد للكلية التي يرغب الطالب بالتسجيل فيها، وتتمثل شروط القبول في الكليات العسكرية السعودية العامة في التالي:

  • المتقدم للكلية العسكرية لا بد أن يكون احلمًا للجنسية السعودية ولا يقل سنه عن سبعة عشر سنة ولا يزيد عن الرابعة والعشرين.
  • الحصول على الثانوية العامة من المدارس السعودية أو الشهادات المعادلة لها من الخارج.
  • عدم الزواج وأن يكون معروف عن المتقدم حسن الأخلاق وألا يكون من المحكومين عليهم في أي قضية من القضايا التي تخص الشرف أو الأمانة.
  • عدم الفصل مسبقًا من أي مؤسسة عسكرية أو أي كلية تابعة إلى وزارة التعليم السعودية بعد القبول وخصوصًا عند القبول في جامعة القصيم بالمملكة.
  • اجتياز مرحلة الفحص الطبي والمقابلة الشخصية بنجاح وينبغي أيضًا الدخول إلى اختبار القبول الشامل واجتيازه.

ما الشروط الصحية للقبول بالكليات العسكرية

وهناك عدد من الشروط الصحية أيضًا مطلوبة للالتحاق بأحد الكليات العسكرية من بينها أن يكون الطالب غير مصاب بأي مرض من الأمراض المزمنة أو المعدة، وأن يكون وزنه مناسب للطول على ألا يكون الطول أقل من 165 سم ولا يزيد عن 188 سم.

أوراق التسجيل في الكليات العسكرية

إذا كنت تستفسر كيف اسجل في جامعة الملك فيصل أو عن متطلبات التسجيل في الكليات السعودية وخصوصًا العسكرية فقد أكدت الوزارة على ضرورة تقديم نسخة من بطاقة الهوية الوطنية ونسخة من دفتر العائلة على أن يتم تقديم نسخة من شهادة الثانوية واختبار القدرات العامة إلى الكلية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.