بينت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية كيف طريقة التسجيل بنقل المدرسي وذلك بالاشتراك مع شركة تطوير خدمات النقل بالدولة، ودعت إلى ضرورة الحصول على حساب في نظام نور الإلكتروني للبدء في التقديم والحصول على فرصة الانتقال من خلال الحافلات المدرسية خلال العام الدراسي 1444، بعد أن يتم سداد قيمة الرسوم المطلوبة، ولفتت إلى متى ينتهي التسجيل في النقل المدرسي أيضًا.

كيف طريقة التسجيل بنقل المدرسي

تهتم وزارة التعليم بتقديم العديد من الخدمات إلى الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية من بينها خدمات النقل المدرسي، وأكدت على أن كيف طريقة التسجيل بنقل المدرسي سيكون عبر نظام نور ويليها سداد رسوم النقل المدرسي وتتمثل الخطوات في التالي:

  • على ولي الأمر الدخول إلى نظام نور التعليمي.
  • الدخول إلى النقل المدرسي.
  • اختيار تبويب الطلاب.
  • النقر على تبويب طلب النقل.
  • تسجيل جميع البيانات المطلوبة عبر الموقع من بين المعلومات المطلوبة رقم الجوال الخاص بولي الأمر. لسهولة التواصل والاسم ورقم الهوية الوطنية.
  • تدوي كود التحقق المرئي الذي يصل في رسالة نصية قصيرة وبيانات الطالب أيضًا كافة.
  • رفع كافة المستندات الرسمية المطلوبة للطلاب وبهذا تنتهي خطوات التسجيل في النقل المدرسي كافة.

الفئات المستثناة من رسوم النقل المدرسي

بعد الانتهاء من تسجيل النقل المدرسي للطلاب لابد من سداد قيمة الرسوم والمُقدرة بمبلغ 200 ريال سعودي ولكن هناك العديد من الفئات التي يتم إعفائها من سداد الرسوم من بينها الأسرة التي تحصل على الضمان الاجتماعي في السعودية، كما يتم إعفاء الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة أو ممن لديهم إعاقات صحية، أو طلاب المدارس التي تم ضمها إلى مدارس أخرى في السعودية.

نظام نور ولي الأمر 1444

عن طريق رابط نظام ولي الأمر يمكن التعرف على نتائج النقل المدرسي وهل هناك مقاعد شاغرة متاحة للطلاب أم لا، وذلك للتسهيل على المستفيدين، كما يقدم النظام العديد من الخدمات الإلكترونية مثل تسجيل طالب في الروضة، أو إنهاء إجراءات التسجيل للطلاب في الصف الأول الابتدائي في أي مدينة من المدن السعودية.

Content Protection by DMCA.com