حرص العديد من الطلاب على معرفة كم نسبة القبول في جامعة الملك عبدالعزيز 1444، وخصوصاً بعد الانتهاء من تقديم أوراق الالتحاق بالجامعة في العديد من التخصصات، وذلك لأن الجامعة تعد صرح مميز ولها مكانتها بين المؤسسات التعليمية الأخرى سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، وتخرج منها ملايين من الطلاب واستطاعوا دخول سوق العمل بسرعة قياسية بعد الحصول على درجة البكالوريوس، وبعد إعلان شروط القبول 1444 تم إطلاق طريقة حساب النسبة الموزونة جامعة عبدالعزيز.

نسبة القبول في جامعة الملك عبدالعزيز

وضعت الجامعة العديد من الأهداف التي تتطلع إلى تحقيقها في وقت قياسي من بينها نشر التعليم وتدشين برامج تعليمية تعزز من المهارات التي تمنح الكوادر البشرية الثقة أثناء الالتحاق في أحد الوظائف، وقد تم تحديد نسبة القبول في جامعة الملك عبدالعزيز بمناسبة قرب العام الجامعي الجديد وبعد انتهاء إجراءات التسجيل في الجامعة ويمكن الاستعلام من خلال التالي:

  • الدخول إلى موقع جامعة الملك عبدالعزيز (https://www.kau.edu.sa/Home.aspx).
  • تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم الدخول إلى بوابة القبول الموحد والحصول على كُتيب نسب قبول الطلاب للعام الدراسي الجديد، والتعرف أيضاً على رسوم الدراسة في السنة التأهيلية بجامعة عبدالعزيز.

معايير القبول في جامعة الملك عبدالعزيز 1444

بعد معرفة متى موعد القبول جامعة الملك عبد العزيز يمكن التعرف على أبرز معايير القبول الجديدة للطلاب والطالبات ومن بينها:

  • تقبل الجامعة الطلاب والطالبات بناءً على نسبة المعدل في الثانوية العامة، وتُعطى الأولوية دائماً إلى الحاصلين على أعلى النسب.
  • الحاصلين على الجنسية السعودية.
  • كما يتم الاختيار بناءً على متى تم الحصول على الشهادة الثانوية العامة لقبول التسجيل في برنامج السنة التأهيلية للبكالوريوس.

بوابة القبول الموحد جامعة الملك عبد العزيز

وهناك العديد من الخدمات التي تُقدم عن طريق رابط بوابة القبول الموحد للجامعة من بينها الاستعلام عن نتائج القبول للطلاب والطالبات بالإضافة إلى معرفة التخصصات المتاحة في الكليات وكيف يمكن التقديم عليها وما هي نسب القبول لكل عام دراسي جديد ويمكن الدخول من خلال استخدام رقم الهوية الوطنية وكلمة السر.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.