الاستعلام عن خدمات مكتب العمل في عمان متاح للوافدين من كافة الجنسيات، وقد تأسست وزارة العمل في المملكة الأردنية الهاشمية في عام 1976م، وهي إحدى الوزارات الخدمية التي تقدم خدماتها لكافة المواطنين التي يأتي على رأسها تولي مهام العمل والعمال في الأردن من أجل تنظيم قوانين لتنظيف العمل داخل السوق المحلي، تشغيل الأردنيين في الداخل والخارج وتوفير فرص عمل لهم، ورعاية العاملين منهم خارج المملكة، إضافة إلى تنظيم الشؤون المتعلقة بالعاملين الأجانب داخل المملكة وتحديد شروط عملهم، وتسجيل نقابات العمال ونقابات أصحاب العمل، بالإضافة إلى الاستعلام عن بيانات العمالة الوافدة 2022.

مديريات العمل في  الأردن

يتبع وزارة العمل وفق هيكلها التنظيمي مجموعة من مكاتب العمل والتشغيل، والتي تعرف بمديريات العمل، وتقوم هذه المديريات بتقديم العديد من الخدمات التي يستفيد منها كل العاملين في قطاعات العمل المختلفة، وتنتشر هذه المديريات في أماكن مختلفة في المملكة.

خدمات مكتب العمل في عمان

يمكن لكافة العاملين في الأردن الاستعلام عن خدمات مكتب العمل في عمان وذلك عن طريق التواصل مع مديريات العمل، إما من خلال الاتصال على الهاتف أو من خلال زيارة مقار هذه المكاتب، وتقع هذه المديريات في إقليم الجنوب وإقليم الوسط وإقليم الشمال، وهذه قائمة لأسماء بعض المديريات:

مديريات إقليم الجنوب: مديرية عمل الكرك، مديرية عمل الغور الجنوبي، مديرية عمل الطفيلة، مديرية عمل العقبة، مديرية عمل معان، مديرية عمل لواء البتراء.

إضافة لمديريات إقليم الجنوب: مديرية عمل عمان الأولى، مديرية عمل عمان الثانية، مديرية عمل عمان الثالثة، مديرية عمل نقابة المقاولين، مديرية عمل غرفة تجارة عمان، مديرية عمل غرفة صناعة عمان، مديرية عمل السلط، مديرية عمل ناعورة.

فضلا عن مديرات عمل مادبا، مديرية عمل الجيزة، مديرية عمل ديرعلا، مديرية عمل جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان، مديرية عمل الرصيفة، مديرية عمل الزرقاء، مديرية عمل الشونة الجنوبية، مديرية عمل الضليل.

بجانب مديريات إقليم الشمال: مديرية عمل عجلون، مديرية عمل المفرق، مديرية عمل جرش، مديرية عمل الشونة الشمالية، مديرية عمل الحسن الصناعية/الرمثا، مديرية عمل الرمثا، مديرية عمل اربد.

رابط استعلام خدمات مكتب العمل في عمان
استعلام خدمات مكتب العمل في عمان

وزارة العمل الاستعلام عن بيانات العمالة الوافدة

تقدم مكاتب العمل في المملكة الأردنية الهاشمية مجموعة كبيرة من الخدمات، التي يستفيد منها طرفي علاقة العمل أصحاب العمل والعمال، ومن هذه الخدمات ما يلي:

  • إنجاز معاملات الكفالة للعمال الوافدين.
  • تجديد تصاريح العمل للوافدين.
  • تحويل ونقل الكفالات للعمالة الوافدة.
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 × خمسة =

DMCA.com Protection Status