جاءت فكرة إنشاء منصة موحدة للشركات وكذلك رواد الأعمال، بعد أن أصبحت عمليات تحصيل الأموال وحلول الدفع الإلكتروني تجابه مشكلة كبيرة وعقبة أمام تلك الفئة، خاصة فيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية في المنطقة العربية، وذلك رغم العديد من التطورات التي طرأت في هذا المجال بالآونة الأخيرة وزادت من طرق الدفع الالكتروني بالإضافة لتوافر بوابات السداد الإلكترونية والحلول التي تتماشى مع ميول المتسوقين أونلاين، إلا أن الغالبية والتي تمثل 75% منهم ما زالت تفضل عملية “الدفع عند الاستلام” بعد تلقي السلع أو الحصول على الخدمات.

وباتت استقلالية الخدمات المتعلقة بالدفع الإلكتروني وتحصيل الأموال بمثابة عائق كبير، إذ تواجه الشركات الصغيرة والمؤسسات الناشئة التي تظهر  على الساحة مشكلة صعوبة التعاقد والتوافق مع مزيد من الخدمات، وذلك في إطار البحث عن خيارات مختلفة ومتعددة لدفع العملاء.

وتعتبر “أكسبت” خدمة متكاملة تعمل على إدارة عملية المدفوعات المتعلقة برواد الأعمال والشركات، والتي أطلقتها منذ فترة شركة “PayMob”، حيث تتيح للشركات العاملة بمجالات التجارة الإلكترونية والتسويق أونلاين مجموعة متنوعة من وسائل الدفع الإلكتروني وتحصيل الأموال أمام العملاء، وذلك عبر منصة إلكترونية موحدة وبأبسط الآليات التي تسهل عليها إتمام ومتابعة مدفوعات العميل.

تكمن أهم مميزات بوابة أكسبت للمدفوعات في أنها تدعم عملية الدفع من خلال البطاقات الائتمانية عبر الإنترنت، ويتم الدفع باستخدام خدمة المحافظ الإلكترونية المتعددة المقدمة من شركات هواتف المحمول والبنوك العاملة بمصر، كما تسهل أيضا عملية السداد عند الاستلام من خلال الكاش أو ببطاقات الخصم المباشر، أو باستخدام بطاقات الإئتمان.

ويتسنى للشركة متابعة إتمام كافة عمليات المدفوعات والمعاملات التجارية من خلال الطرق المتاحة على منصة إلكترونية موحدة للشركات “أكسبت”، بالإضافة إلى إمكانية الدفع باستخدام كافة الوسائل بما فيها الدفع عند الاستلام، ويتم فورا إيداعها إلى الحساب البنكي الذي يخص الشركة.

تجدر الإشارة أن منصة أكسبت الجديدة تقدم نظام للمحاسبة يعتمد على المعاملات الناجحة، مما لا يكلف الشركة أي تكاليف دورية مقابل إنجاز الخدمة، علاوة على أنها تدير عمليات الشحن والتسليم كذلك في حالة الدفع عند الإستلام.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.