الإعلان عن فتح باب تقديم برنامج نخب التدريبي للراغبين الالتحاق بالبرنامج هذا العام، وقال مصدربالصندوق الصناعي، أن برنامج “نخب الائتمان” يقدم من خلال التدريبات المكثفة ورحلة التعلم داخل وخارج المملكة، دعمًا أساسيًا يتم عليه بناء المعرفة اللازمة للمتدرب في مجال الائتمان وقطاع الأعمال، حتى يكتسب المهارات اللازمة التي تمكنه من أن يكون كادرًا متخصصًا، وكفء في نطاق التحليل المالي والائتماني.

ضمان تقديم برنامج نخب التدريبي

وقال المصدر، أن برنامج نخب الائتمان، الذي أعلن عنه صندوق التنمية الصناعية السعودي، يأتي امتدادًا وتواصلاً للجهود والخبرات التي تراكمت لديه، لاسيما في مجال تطوير وتنمية مهارات الكوادر الوطنية من خلال ما يقدمه من العديد من البرامج التدريبية المتخصصة علاوةً على التدريب التعاوني، ويمتد عمر هذه الخبرة نحو 47 سنة، وينفذ الصندوق هذه التدريبات والبرامج بالشراكة والتعاون مع أعرق، وأشهر الجامعات والمؤسسات التعليمية والتدريبية.

كذلك تهدف البرامج التدريبية التي تم إطلاقها من خلال أكاديمية الصندوق الصناعي، والتي تتمثل في ثلاثة برامج تدريبية تندرج جميعها تحت مظلة برامج “نخب”، إلى تقديم تدريبات مكثفة لأصحاب الكفاءة من الخريجين الجدد وحديثي التخرج، بما يلبي متطلبات سوق العمل، علاوةً على إتاحة وتوفير العديد من فرص العمل التي يقدمها الصندوق الصناعي ويتاح الاستعلام عنها عبر الرابط https://www.sidf.gov.sa.

مزايا يحصل عليها المرشحين

حصر صندوق التنمية الصناعية، مجموعة من المزايا التي يحصل عليها المسجلين المرشحين في برامج “نخب التدريبية” وتتمثل هذه المزايا في التالي:

  • التطوير الشخصي والمهني للمتدرب
  • اكتساب المتدربين لخبرات مميزة علاوةً على حصولهم على المكافأة الشهرية.
  • حصول المتدرب على بدل سكن وبدل نقل، إضافة إلى مكافأة أداء سنوية.
  • يتيح التسجيل في التدريب التسجيل في التأمينات الاجتماعية .
  • أيضا يوفر البرنامج للمتدرب تأمين طبي له ولوالديه.
  • توفر فرص للتعارف وبناء العديد من العلاقات المهنية، وذلك على كافة الأصعدة.
التقديم في برنامج نخب الائتمان
تقديم برنامج نخب التدريبي

أهداف برنامج نخب الائتمان

كما كشف الصندوق الصناعي السعودي، عن مجموعة الأهداف التي يقوم عليها تقديم برنامج نخب التدريبي والتي تتمثل في التالي:

  1. تقييم الجدارة الائتمانية للشركات المقترضة، وذلك من خلال اعتماد نهج منظّم للتقييم
  2. التقييم لأداء الشركات من خلال أُطر عملية، وأدوات كمية و نوعية
  3. تحليل المخاطر الائتمانية للشركات.

فضلاً عن فهم مخاطر إعادة التمويل، واستطلاع حالة السوق بالنسبة إلى الائتمان والقطاع الصناعي. بجانب قياس وتقييم قدرة العميل على الوفاء بالديون، والالتزام بتعهداته المالية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − ستة =