يوفر “برنامج التقويم” من الشركة العالمية آبل، أكثر من حل لمستخدمي أجهزة الهواتف الذكية بشأن عدم مزامنة التقويم على آيفون كي يظلوا مطلعين دائماً على خط سير الرحلة اليومي، حيث لا يعد الجهاز مخصص فقط للرسائل النصية والمكالمات، بل إنه منظم جيد للمواعيد أيضا، ولكن في بعض الأحيان تظهر مشكلة عدم المزامنة، وهناك عدة حيل يمكن إتباعها لاكتشاف الأخطاء وإصلاحها لإعادة تقويم الآيفون حتى يعمل بالشكل الأمثل.

ما هو حل عدم مزامنة التقويم على آيفون؟

تبدأ أولى الخطوات لإصلاح تلك المشكلة بإعادة تشغيل برنامج التقويم على الجهاز ثم القيام بتحديثه، ويمكن البدء بهذه الخطوة عند ملاحظة أن البرنامج لا يعكس الجدول الزمني للمستخدم بشكل صحيح، فربما يكون الأمر بسيطاً للغاية مثل عطل أو خلل مؤقت بالتطبيق، إذ يمكن إصلاحه بسهولة عن طريق إعادة التشغيل أو تحديث التطبيق.

ولهذا يتطلب علاج مشكلة عدم مزامنة تقويم الآيفون أن تبدأ بتحديث التطبيق ثم أعد فتحه واسحب الشاشة للأسفل من جهة الأعلى، لعمل التحديث أولاً ثم المزامنة مع البيانات في آي كلاود عبر الإنترنت، وإذا لم يتم حل المشكلة باشر بإغلاق التطبيق وإعادة تشغيله مرة أخرى.

ما هي أسباب عدم مزامنة تقويم الآيفون

يرجع سبب عدم المزامنة أو رؤية جميع البيانات الخاصة بالتقويم إلى دمج التقويم مع تقويمات عدة في بعض الأحيان، مما يؤدي إلى إيقاف التشغيل لأحد هذه التقويمات أو أكثر من واحد، وهذه المشكلة ربما تحدث عن طريق الصدفة أو في حالة كتم التقويم عن قصد في وقت ما.

كما أنها قد تحدث عند ظهور معلومات لم يكن المستخدم بحاجة إلى الاطلاع عليها، ويمكنه حينها التحقق من ذلك بتشغيل التقويم ثم النقر على التقويمات الموجودة في أسفل الشاشة، للتأكد من تحديد كافة التقييمات التي يحتاجها عن طريق الضغط على إظهار الكل الموجودة في أسفل الشاشة، ثم النقر على خيار تم.

وفي حالة كنت تمتلك أكثر من حساب إلكتروني على جهاز آيفون الخاص بك فربما يكون لكل من هذه الحسابات تقويم خاص به، حيث أن حسابات جيميل مثلا لها تقاويم تخصها، وبالتالي فإنه من الممكن أن يؤدي ذلك أيضاً إلى عطل في أحد هذه الحسابات أو في أكثر من واحد في الوقت نفسه.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.