أقر صندوق الإسكان الاجتماعي آلية التحقق من أسماء مستحقي الوحدات السكنية، موضحاً طريقة الاستعلام بالرقم القومي عن شقق الإسكان للمواطنين الذين تقدموا للحجز ضمن مشروعات الوزارة، والتي تم حجزها من خلال تسجيل دخول الموقع الرسمي للصندوق، حيث يتيح إمكانية معرفة الأسماء ونتيجة قبول حجزالوحدة أو رفض الطلب.

طرق التحقق من أسماء مستحقي الوحدات

يمكن الاستعلام عن نتيجة حجز الوحدات السكنية التي طرحتها وزارة الإسكان، عن طريق تسجيل دخول المستعلم على الرابط الخاص بصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري الموقع الرسمي (https://www.shmff.gov.eg/)، وكتابة الرقم القومي للمستعلم وكلمة المرور الخاصة به.

وتتيح وزارة الإسكان العديد من الطرق للمواطنين من أجل الاستعلام بجانب رابط صندوق التمويل العقاري، من خلال الاتصال على الأرقام التالية: 1188 أو 5777 أو 5999.

يوفر صندوق الإسكان عدداً من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها الاستعلام عن نتيجة الحجز، إذ يمكن القيام بإرسال رسالة نصية من خلال الهاتف المحمول، يدون فيها المستعلم الرقم القومي للمتقدم بالحجز، كما يمكن الاتصال الفوري من أي تليفون أرضي على الرقم 090011117، ويتيح الصندوق أيضا إمكانية الاستعلام عن نتيجة حجز وحدات الإسكان الاجتماعي من خلال موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن طريق قيام المستعلم بإرسائل رسائل للصفحة.

كيف تنشئ حساب على موقع صندوق الإسكان

  1. يجب أولاً الدخول إلى الموقع الرسمي لصندوق الإسكان.
  2. تصفح الموقع حتى آخر الصفحة ومن ثم إضغط على خيار تقديم “طلب وحدة سكنية”.
  3. تابع بتسجيل البيانات الشخصية الخاصة بك، والتي تتضمن الاسم المدون في بطاقة الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول.
  4. اكتب كلمة المروروالتأكد من صحتها عن طريق الرمز الذي تم إرساله على الهاتف.
  5. حدد الحالة الاجتماعية في الخانة المخصصة لذلك.

تتطلب الخطوة الأخيرة لقبول طلب إنشاء حساب جديد على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي الموافقة على الشروط والأحكام، ثم القيام بالضغط على كلمة تسجيل.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.