بات التعرف على خطوات تعطيل وضع السكون على كمبيوتر ماك أمراً بالغ الأهمية، إذ تعد وظائف موفر الطاقة المتاحة على أجهزة ماك من مميزاتها التي لا تقدر بثمن، خاصة في حالة استخدام طاقة البطارية على الجهاز، ومن هذا المنطلق جاءت الضرورة لمعرفة طريقة إدارة إعدادات الطاقة على هذا الجهاز، والتي تساعد عند انقطاع شبكة الواي فاي على الحاسوب، وخصوصاً في حالة الحصول على برنامج تلفزيوني من iTunes، فضلا عن إعدادات نوم واستيقاظ جهازك وجدولة أوقات السكون، وذلك حسب المعلومات المنشورة على الموقع التقني “business insider”.

يلزم لإيقاف وضع النوم على جهاز ماك الخاص تنفيذ عدد من الخطوات السهلة، التي تبدأ بالنقر على شعار أبل الموجود في أعلى يسار الشاشة ثم انقر على تفضيلات النظام، ومن تفضيلات النظام قم باختيار النقر على البطارية ثم منها سوف يظهر خيارات البطارية ومحول الطاقة وذلك في حالة اتصال الكمبيوتر حيث يظهران على القائمة الموجودة في الجانب الأيسر.

وكلا الخيارين لهما شريط التمرير نفسه مما يعطي إمكانية تعيين وقت النوم من أي مكان، والذي يمكن تحديده ابتداء من دقيقة واحدة وحتى ثلاث ساعات، أما الخيار الثاني فهو الضغط على “أيقونة أبداا”، الذي يمكنك عند الضغط عليه منع الجهاز نهائياً من السكون باختيار أبدا في علامات تبويب محول الطاقة والبطارية.

تعطيل الوضع السكون مؤقتا على جهاز كمبيوتر ماك الخاص بك أمر ممكن باستخدام أوامر “Terminal Caffeinate”، وبذلك سوف يظل الجهاز ماك الخاص بك على حال الاستيقاظ طالما أن نافذة Terminal لم يتم اغلاقها عند تشغيل أمر السكون، ويمكن تنفيذ ذلك بإتباع الخطوات التالية:

  1. من قائمة Dock اختر أيقونة Finder.
  2. من القائمة الموجودة على الجانب الأيسر قم بالنقر على خيار التطبيقات.
  3. في الخطوة الثانية قم بالتمرير إلى أسفل حتى تتمكن من تحديد موقع مجلد الأدوات المساعدة ثم انقر عليه نقرا مزدوجاً لفتحه.
  4. قم بالنقر نقرا مزدوجاً على Terminal لفتح نافذة.
  5. وقم بكتابة كلمة Caffeinate ثم منها اضغط على خيار Return، حتى تتمكن من تشغيل الأمر ولا تغلق النافذة بعد ذلك.
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.