توضيح لآلية وخطوات تسجيل أصحاب الهمم للمدارس الحكومية إلكترونيًا، إذ يحظى أصحاب الهمم في الإمارات العربية المتحدة باهتمام بالغ، لاسيما في قطاع التعليم الذي يوفر لهم فرص تعليم تناسب إمكانياتهم وخصائصهم، وقد حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، الخطوات التي يمكن من خلال اتباعها إمكانية التسجيل لذوي الهمم في المدارس الحكومية، حيث وضعت المؤسسة أربعة ضوابط تحكم عملية التقديم، وتتمثل تلك الضوابط في ضرورة تقديم ولي أمر الطالب طلب تسجيل إلكتروني، حتى يمكنه حجز مقعد للعام الدراسي القادم، وذلك وفق مجموعة من شروط القبول واللوائح الخاصة بعملية تسجيل أبناء المواطنين وأبناء المواطنات، والتي يمكن معرفة كافة تفاصيلها من خلال الرابط.

تسجيل أصحاب الهمم للمدارس الحكومية

حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي 4 خطوات يمكن من خلال إتباعها التسجيل لذوي الهمم في المدارس الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتمثل هذه الخطوات في التالي:

  1. يجب أولاً أن يحدد ولي الأمر فئة الإعاقة التي يعاني منها ابنه، وذلك عن طريق تقديم الطلب في رابط التسجيل.
  2. تقوم المدرسة بعملية مراجعة للطلب الإلكتروني.
  3. يتم توجيه ولي الأمر إلى الدخول على رابط (تقييم وتشخيص الطلبة أصحاب الهمم)، وذلك بهدف إنشاء حساب.
  4. إرفاق المستندات والوثائق المطلوبة والتقرير الطبي عن حالة الإعاقة ونوعها ودرجتها، ويتم ذلك عبر الرابط https: //pes.moe.gov.ae.

في الخطوة التالية والأخيرة، وبعد أن يصل طلب التقييم إلى المختصين في مراكز “همم لخدمات التعليم الدامج”، ويتم تحديد موعد يتم خلاله تقييم وتشخيص حالة الطالب سواء داخل المركز أوعن بعد)، وذلك بغرض تحديد احتياجات الطالب ووضع التوصيات بشأنه.

مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
آلية تسجيل ذوي الهمم

مستندات التسجيل لذوي الهمم في المدارس الحكومية

حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، مجموعة من الوثائق والمستندات التي يتوجب توفرها عند تسجيل أصحاب الهمم للمدارس الحكومية إلكترونياً، وشددت على أن تكون الصورة المقدمة مطابقة للأصل،وتتمثل هذه الوثائق في التالي:

  • مستند الجنسية.
  • بطاقة الهوية ويشترط أن تكون سارية المفعول
  • شهادة ميلاد الطالب وشهادة التطعيم.
  • صورة شخصية.
  • وتقرير طبي عن حالة الطالب، شرط أن يكون معتمدًا من قبل اختصاصي مرخص أو من الجهات الرسمية.

كما يتم إرفاق تقرير بطاقة أصحاب الهمم المستخرجة من وزارة تنمية المجتمع، إضافة إلى تقدي شهادة دراسية للمرحلة السابقة، وتكون معتمدة رسمياً ومصدقة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =