تأهلت 21 شركة مصرية للدخول إلى برنامج تطوير القدرات التصديرية للسوق الأوروبية الذي يقدمه “مركز ترويج الواردات من الدول النامية” ممثلًا عن وزارة الخارجية الهولندية، وقد بحسب ما أعلنت عنه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، وذلك بعد أن اجتازت الشركات المصرية لكافة مراحل المراجعة التي قام المركز بإجرائها.

برنامج تطوير تصدير تكنولوجيا المعلومات

وقال مصدر أن البرنامج المقدم من “مركز ترويج الواردات من الدول النامية” يأتي ضمن اتفاقية التعاون بين الهيئة والمركز وبالتنسيق مع الجمعية المصرية للمعلومات والاتصالات والإلكترونيات والبرمجيات (اتصال)، جامعة النيل، غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيرا أن البرنامج يستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل في قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات في مصر، وذلك سعيا إلى بناء قدراتها وتأهيلها للمنافسة والقدرة على تصدير منتجاتها لدول القارة الأوروبية.

وأضاف المصدر، أن”مركز ترويج الواردات من الدول النامية” يقدم من خلال البرنامج الذي تبلغ مدته 3 سنوات، كل سبل الدعم لكافة الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في خدمات تكنولوجيا المعلومات، ويتمثل الدعم في تقديم مساعدات تقنية واستشارية عن طريق خبراء عالميون لديهم القدرة على تأهيل تلك الشركات وتزويدها بما يمكنها من الدخول والمنافسة في السوق الأوروبية.

كما أن البرنامج يمكن الشركات من بناء وتعظيم قدراتها وإعدادها لاستراتيجيات تساعدها على دخول السوق الأوروبي، إضافة لذلك يقدم المتخصصون لهذه الشركات المساعدة اللازمة لإيجاد فرص للتصدير، وإقامة شراكات في السوق الأوروبي.

حول إيتيدا

وتابع المصدر، يغطي المركز التابع للخارجية الهولندية أغلب تكلفة البرنامج، بينما تتحمل الشركات المتأهلة فقط مصروفات ونفقات السفر.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، تأسست في عام 2004، كذراع تنفيذي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من أجل زيادة قطاع تكنولوجيا المعلومات ورفع قدرته التنافسية، وبموجب قرار تأسيسها تقوم الهيئة بتلبية احتياجات صناعة تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى ما تقوم به من دورمحوري لحماية حقوق الملكية الفكرية ورعاية الابداع والابتكار التكنولوجي.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =